سيارات تريند

السيارات الأوروبية تتصدر المبيعات بالسوق المصري في 2020

عربي تريند_ كشفت البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، عن تصدر العلامات التجارية الأوروبية لسوق السيارات المصري في الربع الأول من 2020.

وبحسب أميك فقد بلغ إجمالي المبيعات في السوق خلال الأشهر الثلاث الأول من العام الجاري 52.900 سيارة بنمو بلغ 50.7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي توقفت فيها المبيعات عند 35.100 وحدة.

وحازت العلامات الأوروبية التي تواصل أدائها الإيجابي منذ الشهر الأول من عام 2019 والذي شهد إعفائها من الرسوم الجمركية، الأمر الذي أسهم في خفض أسعارها بشكل ملحوظ، على 19.5% من الحصة السوقية بواقع 11,862 وحدة.

ووفقًا لـ”أميك” بلغ معدل نمو السيارات التي تنتمي إلى علامات تجارية أوروبية سواء المستوردة بالكامل أو المجمعة داخل المصانع المصرية إلى 116.0% مقارنة بالربع الأول من 2019.

وبالرغم من تعرض السوق المحلي للشلل شبه التام منذ النصف الثاني من مارس الماضي، بسبب الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الحكومة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بالإضافة إلى انخفاض الرسائل الاستيرادية لتوقف العشرات من المصانع العالمية عن العمل، إلا أن خبراء يتوقعون استمرار الأداء الجيد للعلامات الأوروبية حتى نهاية العام.

وقال رأفت مسروجة، الخبير والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات، إن توقف المبيعات خلال الفترة الماضية لا يمكن أن يوصف بأنه ركود، ذلك كون المستهلك لم يمتنع عن الشراء بل قام بتأجيل قرار الشراء لحين استقرار الأوضاع.

وتوقع مسروجة أن تعود عجلة المبيعات بشكل طبيعي مع البدء في

تخفيف الإجراءات الاحترازية التي يطبقها مجلس الوزراء وعودة الدورات الاستيرادية في أعقاب عودة عمل المصانع العالمية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق