قطر

أمير قطر يأمر بتوجيه مساعدات طبية لإيطاليا

وجه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الثلاثاء، بإرسال مساعدات طبية إلى إيطاليا، دعما لجهودها في مواجهة واحتواء تفشي وباء فيروس كورونا الجديد.
وذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، أنّ المساعدات تشمل إرسال طائرتين عسكريتين تابعتين للقوات الجوية الأميرية القطرية، محملتين بمستشفيين ميدانيين من المقرر وصولهما الأربعاء.

وتبلغ مساحة المستشفى الميداني الأول حوالي 5200 متر مربع، والمستشفى الثاني 4000 متر مربع، وذلك بطاقة استيعابية تبلغ 1000 سرير لكلا المستشفيين، اللذين تم تزويدهما بأجهزة ومعدات تقنية حديثة وذلك لعلاج المصابين بفيروس كورونا.

كما تشمل المساعدات القطرية إرسال طائرتين عسكريتين إضافيتين، الخميس، كجزء آخر من المساعدات الطبية القطرية التي وجه بها أمير قطر لإيطاليا.

وشكر وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، في تغريدة على “تويتر”، قطر لمساعداتها، مشيراً إلى مساهمتها عبر المستشفيين الميدانيين.

وارتفع في إيطاليا عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 17 ألفاً و127 إثر تسجيل 604 وفيات جديدة، الثلاثاء، وفق ما صرّح به المدير العام للدفاع المدني أنجيلو بوريللي، في العاصمة روما.

وأوضح بوريللي أنّ عدد الإصابات بلغ 94 ألفاً و67، مع استثناء الوفيات والمتعافين، مبيناً أنّ ألفا و555 شخصاً تماثلوا للشفاء، الثلاثاء، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 24 ألفاً و392.

وفي السياق ذاته، يستمر تسجيل ضحايا جدد بين الكوادر الطبية، إذ ارتفع عدد الأطباء الذين فقدوا حياتهم إلى 94 بعد تسجيل 5 حالات جديدة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وبلغ عدد الوفيات بين الممرضين 26، بحسب الإعلام المحلي.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق