فنون

مي عز الدين وياسمين عبد العزيز ودنيا سمير غانم وياسمين صبري يتصدرن البطولات النسائية في دراما رمضان

عربي تريند_ شهر واحد يفصل الجمهور العربي عن بدء السباق الرمضاني للدراما العربية، التي تمر هذا العام بمرحلة غير مسبوقة من الحظر والفوضى وعدم اكتمال الأعمال، وانسحاب بعض الفنانين وتوقف بعض الأعمال التي كانت مقررة هذا العام.
على الساحة المصرية يسجل السباق حضورا كبيرا في أدوار البطولة لنجمات شابات ومخضرمات.
حيث تتنافس أربع نجمات هن مي عز الدين وياسمين عبد العزيز ودنيا سمير غانم وياسمين صبري، اضافة الى المخضرمات يسرا وناديا الجندي ونبيلة عبيد.
وتواصل مي عز الدين تصوير مشاهدها في مسلسل «البرنسيسة بيسة»، داخل ديكور مدرسة في منطقة شبرامنت، وتجمع المشاهد بينها وبين الفنان حجاج عبد العظيم وآخرين من النجوم.
وتجسد خلال الاحداث دور فتاة شعبية وتعمل «طبالة» حتى ترث مدرسة بعد وفاة أحد أقاربها وتعمل فس تلك المدرسة، كما تظهر فس شخصيتين دور الجدة ودور الطبالة الشعبية، التي تعمل في الأفراح، ويشارك في المسلسل، بوسي، محمد أنور، وسامي مغاورى، وأمير المصري، وحجاج عبد العظيم، وآخرون.

العودة إلى الكوميديا

وبعدما قدمت العام الماضي مسلسلا دراميا بعنوان «رسايل»، فضلت النجمة العودة إلى «الكوميديا» هذا العام في «البرنسيسة بيسه»، حيث تقدم للجمهور وجبة كوميدية خفيفة مع مخرج أغلب أفلامها أكرم فريد، والذي تعاونا سوياً في 3 أفلام .
أما النجمة ياسمين صبري فتخوض البطولة الأولى المطلقة لها هذا العام، حيث تقدم مسلسلا بعنوان «حكايتي»، ويعد نقلة نوعية في ظهور النجوم الشباب في الدراما والحصول على مراكز متقدمة، بالإضافة إلى تحمل مسؤلية عمل ضخم .
فيما تخبئ النجمة ياسمين عبد العزيز مفاجأة درامية جديدة بعنوان «لأخر نفس»، إذ تقدم مسلسلا دراميا بعيدا عن الكوميديا، حيث استطاعت هذه المرة أن تظهر للجمهور بشكل غير معتاد في أدوارها، فهي من نجمات الكوميديا المعروفة في الدراما والسينما، إلا أن شركة «سينرجي» قررت أن تقدمها في عمل درامي يبرز قدراتها.
وتقدم المسلسل مع المخرج حسام علي، ومؤلفين شباب وهم أمين جمال وعبد الله حسن وطارق الكاشف، ويشارك في بطولته النجوم فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسني، أحمد العوضي، مراد مكرم، ومجموعة متميزة من الفنانين.
ويتمحور دور ياسمين حول شخصية فتاة تمر في ظروف صعبة مع عائلتها، تضطرها إلى اللجوء لعدة أفكار تغير من طريقة حياتها، ويشارك في بطولة المسلسل وفاء عامر، وإدوارد، وأحمد صلاح حسني، وأحمد حاتم، وأحمد بدير، ومها أبو عوف، وإسلام جمال، وأحمد جمال سعيد، ودنيا المصري، وجمال عبد الناصر ومصطفى درويش.

مسلسل كوميدي

وتحرص النجمة دنيا سمير غانم على التواجد في رمضان عبر مسلسل كوميدي على مدار 3 سنوات متتالية، وقررت دخول المنافسة هذا العام، حيث تقدم مسلسلا كوميديا بعنوان «من أول نظرة» يعتمد على 3 قصص مختلفة خلال كل 10 حلقات، واستعانت هذه المرة بالمخرج خالد الحلفاوي والمؤلف أيمن وتار، الذي حقق عدة نجاحات متتالية على صعيد السينما في الفترة الماضية، ويشارك في بطولة المسلسل محمد سلام وشيماء سيف وعمرو وهبة، بالإضافة إلى النجم الكبير سمير غانم ودلال عبد العزيز وبيومي فؤاد.
أما مشاركة النجمة يسرا في سباق السنة فستكون عبر «بيت العيلة» الذي كشفه السيناريست مدحت العدل، حيث يقدم الفنانة في شخصية مختلفة عن أعمالها السابقة.
وتقوم بدور السيدة المصرية التي تقف بجوار زوجها، وبعد سنوات يريد أن يتزوج عليها لشعوره بالملل وأنه في حاجة للتغيير.
وصورت النجمتان الكبيرتان نادية الجندي ونبيلة عبيد، مشاهد مسلسلهما الجديد «نساء من ذهب» في العاصمة اللبنانية بيروت، بصحبة الفنانتين سميحة أيوب وهالة فاخر.

ضيوف شرف كثيرون

«نساء من ذهب» مأخوذ من «فورمات» أمريكي كوميدي أنتجته شركة ديزني الشهيرة، ويعتمد على الاستعانة بأكثر من نجم للظهور كضيوف شرف خلال الحلقات، خاصة أن طبيعة العمل هي أقرب إلى «السيت كوم»، وتتطلب ذلك، وتم الاستقرار على عدد من الفنانين الذين يشاركون في العمل منهم بيومي فؤاد ومصطفى أبو سريع على أن يتم اختيار باقي الفنانين تباعاً مع التصوير.
وتجتمع نادية الجندي ونبيلة عبيد في «نساء من ذهب» ليكتب نهاية صراع شريف دام لسنوت على شباك تذاكر السينما، إذ يعد الثنائي من أبرز نجمات السينما خلال فترة الثمانينات، لتستطيع القناة المتعاقدة على عرض المسلسل جمعهما في عمل واحد وحدث ذلك بعد شهر رمضان الماضي وبالفعل وافقت النجمتان واجتمعتا أكثر من مرة خلال الفترة الماضية فى جلسة عمل لقراءة المعالجة والحلقات التي تم الانتهاء من كتابتها.
وينتظر الجمهور هذه الأعمال وغيرها على أحر من الجمر، خاصة أنها تعيد نجمات كبار الى الساحة الفنية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق