قطر

أنباء عن عزل أربعة من أعضاء المكتب السياسي لـ”طالبان” في الدوحة

عربي تريند_ تتحدث أنباء عن عزل زعيم حركة “طالبان” أفغانستان، الملا هيبت الله أخوند زاده، أربعة من أعضاء المكتب السياسي للحركة في الدوحة، وهم أعضاء هيئة التفاوض مع الجانب الأميركي، في إجراء وصفه مصدر في الحركة بـ”الروتيني من أجل تحسين الأمور”.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر في الحركة أن أعضاء المكتب السياسي لـ”طالبان” الذين تم عزلهم هم أمير خان متقي، الوجه المعروف في الحركة، وشغل منصب وزير الثقافة في حكومة “طالبان”، كما كان رئيس مكتب زعيم الحركة قبل أن يصبح عضو المكتب السياسي لـ”طالبان” في الدوحة.

وأيضاً من الوجوه المعروفة التي تم عزلها من المكتب السياسي للحركة شيخ سيد رسول حليمي، وكان من مؤسسي المكتب. أما العضوان الآخران فهما جان محمد مدني، وضياء الرحمن فاروقي.

كما أصدرت الحركة قراراً بعزل بعض الموظفين في المكتب، وهم دكتور صالح، وجهانكيروال، ومنير سادات، وقاضي سيدا جان، وعابد.

ولم تعلق “طالبان” رسمياً على هذه الأنباء، غير أن مصدراً في الحركة لـ”العربي الجديد” لم يستبعد حدوث العزل، معتبراً ذلك “خطوة روتينية تحدث من أجل تحسين الأمور”.

وتحدثت بعض وسائل إعلام محلية عن أن هذه القرارات صدرت لأن رئيس المكتب السياسي لـ”طالبان”، وهو نائب زعيم الحركة الملا عبد الغني برادر، لم يكن راضيا عن أدائهم، وعبر عن ذلك، قبل أن يقرر زعيم الحركة عزلهم.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق