سيارات تريند

سيارات نموذجية ستذهلك من العقد الماضي

عربي تريند_ سيارة على شكل يخت، سيارة أخرى بهيكل يمكنه إصلاح نفسه… نماذج سيارات حقاً مذهلة ظهرت خلال العقد الماضي، وسنعرفك على أبرزها.

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابريوليه

قُدمت هذه السيارة فائقة الفخامة بتصميم يجعل منها يخت على عجلات، فلُقب جزءها الخلفي بإسم “Boat Tail” أو ذيل القارب، وهي تهدف الى الدمج بين الفخامة الفائقة الخاصة باليخوت الكبيرة مع سيارات الكشف التي تلائم أسلوب حياة عشاق “الإبحار الهادئ” على الأسفلت.

بي ام دبليو فيجن نيكست 100
تستعرض هذه السيارة مستقبل السيارات ذاتية القيادة، وهي تأتي مع تقنية خاصة بإسم “الهندسة الحيّة”، وهو عبارة عن قدرة الهيكل على تغيير شكله أثناء تغيير السيارة لإتجاهها كي تبدو كما لو أنها لا تتمتع بأي عجلات، بل وكأنها تسير على هيكلها الخارجي ذاته.

لامبورجيني تيرزو ميلينيو

عني اسم هذه السيارة “الألفية الثالثة” بالإيطالية، وهي عبارة عن سوبركار مستقبلية جداً تبدو وكأنها من أحد أفلام الخيال العلمي، حيث تتكيز بهيكل من نوع خاص من ألياف الكربون قادر على تخزين الطاقة الكهربائية وإصلاح نفسه في حال ظهور أي خدوش!

مرسيدس فيجن EQ سيلفر آرو
رغم أنها تبدو سوبركار كهربائية من المستقبل البعيد، إلا أن هذا الطراز النموذجي يأتي تكريماً لسيارة سباقات W125 سيلفر آرو من عام 1973 والتي فازت في البطولة الأوروبية (التي سبقت بطولة الفورمولا 1)، وهي تتمتع بتصميم مميز بالفعل مع مصابيح أمامية متصلة ببعضها وعجلات نصف مخفية.

استون مارتن لاجوندا فيجن
تقدم هذه الأس يو في النموذجية داخلية فائقة الفخامة مع خامات مثل صوف منسوج يدوياً وسجاد فاخر مع مساحة كبيرة للغاية، وهو ما يعد تصور لمستقبل سيارات الليموزين ذاتية القيادة التي قد يمكنك طلبها عبر النسخة الفاخرة من تطبيق أوبر بعد عدة عقود.

فولكس واجن ID باجي

تأتي هذه السيارة لتثبت قدرة السيارات الكهربائية على أن تكون ممتعة، ورغم أنها لن تصل للإنتاج، إلا أنها تتمتع بعجلات للطرق الوعرة ومقصورة مضادة للمياه كي تكون عبارة عن جيب رانجلر كهربائية صغيرة لعشاق قيادة السيارات بالصحاري.

اودي e-tron GT

قدم لنا هذه السيارة تخيُل أودي للسيارات الكهربائية ضمن فئة السيدان الرياضية الكبيرة، حيث تستند على نفس منصة بورشه تايكان، حيث تأتي بتسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 3.5 ثانية، حيث من المنتظر أن تصل للأسواق في عام 2021.

رينو تريزور

في معرض باريس للسيارات 2016، كشف رينو عن هذه السيارة النموذجية لاستعراض رؤيتها للسيارات المستقبلية الرياضية ذاتية القيادة، حيث تأتي بتصميم غاية في الجمال وتمتلك باب يذكرنا بالمركبات الفضائية نظراً لأنه يفتح من الأمام نحو الأعلى حاملاً جزء الزجاج الأمامي معه.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق