مصر

مصر: براءة نجلي مبارك و6 آخرين بقضية “التلاعب بالبورصة”

عربي تريند_ قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، ببراءة جمال وعلاء، نجلي الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك و6 آخرين من رجال الأعمال والمسؤولين المصرفيين في القضية المعروفة بـ”التلاعب في البورصة”.
وبالإضافة إلى نجلي مبارك، برأت المحكمة، أيمن فتحي حسين سليمان، وياسر سليمان الملواني، وحسن محمد حسنين هيكل، وعمرو محمد القاضي، وحسين لطفى، وأحمد نعيم.

وكانت النيابة العامة المصرية قد وجهت إلى المتهمين في 2012 تهماً بالاستحواذ على قيمة بيع البنك الوطني المصري البالغة 2.5 مليار جنيه (بما يعادل 319 مليون دولار بسعر الصرف آنذاك)، ومخالفة أحكام قانون سوق رأس المال والبنك المركزي.

وحُوكم المتهمون بتهمة الحصول على مبالغ مالية بغير حق من بيع البنك الوطني المصري، وإهدارهم المال العام، وكذا التسبّب بخسائر كبيرة للاقتصاد المصري، وتدمير الجهاز المصرفي في البلاد، من طريق التلاعب بالبورصة.

وبنت النيابة العامة اتهاماتها على أساس معلومات تكشف اتفاق المتهمين على السيطرة على أسهم البنك الوطني، من خلال تكوين حصة حاكمة لهم في الشراء من طريق صناديق الاستثمار المغلقة، وبيعها وعدم الإفصاح عنها في البورصة، واستغلال معلومات داخلية لتحقيق أرباح سريعة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق