فلسطين

شاهد…. إصابة 102 طالب بانفجار مولد في جامعة الخليل

عربي تريند_ أصيب أكثر من مائة طالب فلسطيني في جامعة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء، بجروح واختناق، عقب انفجار مولد يستخدم في نظام التدفئة بالجامعة.
وقال المدير العام للمشفى الأهلي في الخليل، يوسف التكروري، لـ”العربي الجديد”، إن “102 إصابة وقعت بين الطلبة الذين وصلوا إلى قسم الطوارئ في المشفى، وكانت الإصابات نتيجة شظايا المولد، والاختناق بالغاز، بالإضافة إلى إصابات سببها الهلع، وأُخرى نتيجة التدافع”.

وأكد التكروري أن “أغلب الحالات المصابة غادرت المشفى، وبقي تحت المراقبة حوالي 15 مصاباً، وجميع الإصابات كانت بين الطفيفة والمتوسطة. أجرينا عملية في العين لأحد الطلبة نتيجة إصابة قرنية العين بشظية، لكن حالته مستقرة، وبصره سليم”.

وأصدرت جامعة الخليل بياناً أوضحت فيه أن “خللاً في خزان المياه الساخنة الخاص بالتدفئة المركزية أدى إلى الانفجار، وإدارة الجامعة أمرت بإخلائها، ثم باشرت بإجراءات السلامة العامة بالتعاون مع الدفاع المدني”.

وأكد بيان الجامعة أن “يوم غدٍ الأربعاء هو يوم دوام طبيعي كالمعتاد”، في حين أعلن مجلس اتحاد طلبة الجامعة في بيان أن “يوم غدٍ إضراب شامل، لأن موقع الحادث غير مؤهل للدوام”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق