العالم تريند

شاهد…. أب سوري يلاعب ابنته وسط الحرب: “لنضحك كلما سقطت قذيفة”

عربي تريند_ تلقى أب سوري من محافظة إدلب، دعمًا وتعاطفًا كبيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح مصدر إلهام لكثيرين، بعد ظهوره في مقطع فيديو يعلم فيه ابنته مواجهة الرعب بالضحك.
وظهر الأب الذي يعيش في المنطقة التي تواجه قذائف الموت كل يوم، بعد استهدافها من قبل النظام السوري، مع طفلته التي بالكاد تتقن الكلام، وهو يعلمها لعبة ليهدئ من روعها، وهي أن تضحك عند سماعها دوي انفجار قذيفة أو صاروخ.

ويسأل الأب ابنته في المقطع الذي تداوله رواد وسائل التواصل الاجتماعي: “هل هذه طائرة أم قذيفة؟”، فتجيب الطفلة: “قذيفة، وسنضحك عندما تنفجر”، قبل أن تغرق بالضحك عند سماع دوي انفجار، فيضحك والدها معها ويقول: “شيء مضحك أليس كذلك!”.

وانتشر مقطع الفيديو على الإنترنت كالنار في الهشيم، وتداولته العديد من وكالات الأنباء والصحف الأجنبية ومن بينها “رويترز” و”أسوشييتد برس” و”ديلي صباح” و”هندوستان تايمز” و”إن بي سي”، التي كشفت أنّ اسم الوالد عبد الله محمد (32 عامًا)، وأن اسم ابنته سلوى (3 سنوات).

وعبر العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، عن تأثرهم بكيفية تعامل الأب مع الرعب الذي تعايشه طفلته كل يوم، وتحويله للعبة للتخفيف عن صغيرته، معلنين تضامنهم مع السوريين الذين يعانون من القصف والتهجير، حيث كتبت منة مدحت: “هي تضحك، ونحن كيف نستطيع أن لا نبكي!”.

وكتبت رؤى الأنصاري: “في عالم غير عادل، أب سوري يعلم ابنته الضحك على أصوات القذائف، بدلًا من الخوف”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق