فنون

تطورات جديدة في قضية “حمزة مون بيبي” وتوقعات بتسليم الإمارات لـ “عائشة عياش”

عربي تريند_ قضت محكمة الاستئناف، في مدينة مراكش، بقبول تنصيب المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب، في شخص ممثله القانوني كطرف مدني فيما يخص محمد ضاهر وعدنان السكين وسكينة جناح، المتورطين، في قضية “حمزة مون بيبي”.
وقال محمد مديمي، رئيس المركز أنه بناء على هذا الحكم الذي يخول للمركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب تنصيب نفسه مطالبا بالحق المدني؛ سينصب نفسه في مواجهة المغنية المغربية المثيرة للجدل دنيا باطمة وشقيقتها ابتسام باطمة والموجودة على ذمة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش.
وحكم على اليوتوبوز “سكينة كلامور” ومحمد ظاهر وعدنان السكين، بسنتين سجنا نافذا، بالإضافة إلى غرامة مالية، بعد ادانتهم بالمشاركة في دخول نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة نظام المعالجة الآلية للمعطيات وإحداث خلل فيه، وتوزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم.
على خلفية ثبوت تواطئهم فيما بات يُعرف إعلاميا بقضية “حمزة مون بيبي” المتخصص في التشهير وابتزاز فنانين ورجال اعمال، وهي القضية التي شكلت مثار اهتمام الرأي العام الوطني.
وقال موقع Le360 المغربي أن شرطة الإمارات ألقت القبض على المغربية عائشة عياش، صباح اليوم الثلاثاء 18 شباط/ فبراير 2020 بدبي، وذلك بناء على مذكرة اعتقال صادرة في حقها من طرف السلطات المغربية.
وظلت عائشة عياش التي تقدم نفسها كمصممة أزياء متوارية عن الأنظار منذ أسابيع، عقب إصدار السلطات المغربية لمذكرة اعتقال دولية في حقها للاشتباه في تورطها ضمن ما بات يعرف بـ”عصابة حمزة مون بيبي”. وينتظر أن تسلم سلطات الإمارات المتهمة الموقوفة إلى نظيرتها المغربية، حيث يوجد بين البلدين اتفاق تعاون قضائي، تم التوقيع عليه في نيسان/ أبريل 2006.
وكانت الفنانة المغربية سعيدة شرف اول من فجر قضية حمزة مون بيبي بوضعها شكاية ضد الاكر محمد ظاهر متهمة إياه رفقة الفنانة دنيا بطمة بالوقوف وراء الحساب المتخصص في التشهير وابتزاز الفنانين.
واستدعيت سعيدة شرف، اليوم الثلاثاء للمحكمة الابتدائية، بمدينة مراكش، للاستماع لأقوالها مجددا، وكشفت سابقا حقيقة استدعائها من طرف الشرطة القضائية، للتحقيق معها، على خلفية ملف حساب « حمزة مون بيبي ».

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق