مصر

عدد المصريين 100 مليون نسمة… ومسؤول حكومي: الزيادة السكانية توازي الإرهاب

عربي تريند _ ارتفع عدد سكان مصر إلى 100 مليون نسمة، حسب ما أعلن الجهاز المركـزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء، أمس الثلاثاء.
ونظم الجهاز المصري المركـزي للتعبئة العامة والإحصاء، مؤتمرا صحافيا، لإعلان التعداد السكاني.
وأوضحت البيانات التي أعلنها الجهاز، أن متوسط الزيادة السكانية اليومية (الفرق بين المواليد والوفيات) خلال عام 2019، بلغ 4813 نسمة، أي 201 فرد كل ساعة، ويعادل 3.3 فرد كل دقيقة، بما يعني أن الوقت المستغرق لزيادة فرد هو 17.9 ثانية، وبمعدل زيادة طبيعية 1.78٪، وأن معدل النمو السكاني بلغ 1.79٪ بين عامي 2018 /2019.
وأكد أن الزيادة السكانية في مصر مرتفعة بشكل كبير بما يؤثر بصورة كبيرة على مجهودات التنمية التي تبذلها الدولة، ما يستلزم بذل المزيد من الجهد من كافة الأطراف للحد من الزيادة السكانية، وتقليل هذا المعدل لتحقيق التوازن مع معدل النمو الاقتصادي، بما يمكّن أفراد المجتمع من جني ثمار التنمية
وأشارت بيانات جهاز الإحصاء إلى أن القاهرة هي أكبر المحافظات من حيث عدد السكان عند الوصول إلى 100 مليون، بعدد سكان 9.9 مليون نسمة بنسبة 9.9٪ من إجمالي عدد السكان، تليها محافظة الجيزة بعدد 9.1 مليـون نسمة بنسبة 9، ثم محافظة الشرقية 7.5 مليون نسمة بنسبة 7.5٪، ثم محافظة الدقهلية 6.8 مليون بنسبة 6.8٪، وكانت أقلها محافظتا جنوب سيناء والوادي الجديد..
اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز قال إن «مشكلة الزيادة السكانية توازي الإرهاب»، مشيرا إلى أن «أي تنمية لن تصمد أمام الزيادة الكبيرة للسكان».
وذكر أن «الساعة السكانية تسجل لحظيا عدد المواليد والوفيات عن طريق مكاتب الصحة المنتشرة حول الجمهورية».

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق