مصر

سخرية بعد تحذير “الافتاء المصرية ” من مسلسلات تركية (تغريدات)

عربي تريند _ سخرية واسعة استقبل بها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تحذير دار الإفتاء المصرية (من خلال المركز الإعلامي للمسلمين) من مسلسلي “قيامة أرطغرل” و”وادي الذئاب” التركيين، بدعوى “استخدام تركيا لهما في الترويج لسياساتها في المنطقة وعدوانها على جيرانها”، بحسب تعبير المركز في منشور له على “فيسبوك”.

وحذر المنشور من تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان، وجماعات “الإسلام السياسي”، وأسهب في شرح يجمع بين الدين والسياسة في الهجوم على تركيا وحلفائها. واللافت أنّ حتى متابعي الصفحة انتقدوا المنشور واعتبروه خلطاً للدين والسياسة والفن.

وقال أبو رحمة: “يا ليتكم تبتعدون عن السياسة حتى لا يفقد الناس الثقة بكم”، وتعجب أبو إياد: “هو أنا دخلت صفحة اليوم الساقع ولا ايه؟”. وهاجمهم محمد عسكر: “معلش انتو بقيتو جورنال الأهرام ولا مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، حاسس، ان انتو بتتكلمو سياسة والله أعلم”.

أما تامر فكتب: “‏طيب يعني بدل ما دار الافتاء تحذر من مسلسلات تاريخية بإخراج كويس بتكلم عن تراث مثلا سواء صح المسلسل او غلط انا مش بتاع تاريخ، كان أولى بيها تحذر المجتمع من السبكى ومحمد رمضان وحمو بيكا وتحمى اجيال بتتربي على الحجات دى عشان منشوفش راجح جديد”.

وغردت “إمرأة العجائب”: “‏الناس كلها عمالة تهاجم دار الإفتاء بسبب التصريح ده.. لكن أنا بشكرهم جدا لانها عملت اعلان مجانا للمسلسلات دي.. لأن فيه ناس كتير كانت متعرفش وهيبدأو يتابعوها مش عايز أوصيكم إللي متابعش المسلسلات دي يبحث عنها ويتابعها… شابو شابو دار المخابرات (الإفتاء سابقا)”.

وقالت عنان: “‏طيب وبالنسبة للإسفاف الموجود على الشاشات والفضائيات وخصوصا في الشهر الكريم من مسلسلات وبرامج كلها ألفاظ وسب وشتم.. والصحف اللي عندها وقت فراغ وبتعرض مواضيع تافهة وصور للفنانات اشش فستان فلانة وعملية تجميل علانة.. رأي فضيلتك ايه؟ #دار_الإفتاء”.

وتساءلت هفوس: “‏الإفتاء يحذر من مشاهدة مسلسل أرطغرل لانه يدعو لعودة الخلافة طيب وبالنسبه لعبده مؤته والألماني ودكان شحاته وكلمني شكرا وحسن شاكوش وحمو بيكا موقفكم منه ايه؟ انتوا دار إفتاء ولا فرسان معبد؟”.

كما سخر محمد أسعد التميمي: “‏دار الإفتاء المصرية كل من يشاهد غير الأفلام والمسلسلات المصرية ارهابي وتكفيري وخوارج وإخوان”. وكتب د إبراهيم الحمامي: “‏دار الإفتاء التابعة للسيسي تصدر فتوى حول حرمة مشاهدة مسلسلين تركيين وتعتبر أردوغان ديكتاتورا. يفترض أنكم دار افتاء مصرية فهل أفتيتمونا عن السيسي وديكتاتوريته؟ أنتم دار افتاء إسلامية، ولو أسما فهل اسمعتمونا رأيكم بصفقة القرن؟ بئس الدار داركم وبئس الشيوخ انتم بعتم دينكم بدنيا غيركم”.

وردت عليه راندا: “‏‎بس يا دكتور نسبة أعلى مشاهده لهذين المسلسلين كانت بمصر .. حكومة الcc تخاف من مسلسل تركي”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق