الإمارات

تعميم رسمي إماراتي باستئناف خدمات البريد إلى قطر

عربي تريند _ أفاد تعميم رسمي، منسوب إلى مؤسسة “بريد الإمارات”، باستئناف تقديم الخدمات البريدية الموجهة إلى قطر، بعد توقفها منذ يونيو/حزيران 2017، على خلفية قطع السعودية والإمارات والبحرين علاقاتها مع الدوحة، وفرضها حصارا جويا وبريا وبحريا على قطر.
ورغم دخول التعميم الإماراتي حيز التنفيذ، فإنه لم يصدر عن مؤسسة “بريد قطر” أي تعليق رسمي، علما أن السلطات القطرية لم تتخذ أية إجراءات مماثلة مع دول الحصار.

وأكد أحد مسؤولي مركز الاتصال في “بريد قطر”، لـ”العربي الجديد”، عدم صدور أية تعليمات أو تحديثات جديدة بخصوص استقبال الطرود أو الرسائل البريدية من الإمارات.

ووفق التعميم الذي وقعه المدير التنفيذي لبريد الإمارات، بيتر سوميرس، وتداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد “ألغي التعميم رقم 2 لسنة 2107، فيما يخص إيقاف جميع الخدمات البريدية الموجهة إلى قطر، واستئناف قبول طلبات إرسال البعثات البريدية الموجهة إلى قطر، اعتبارا من تاريخ 9 فبراير/ شباط الجاري”.

وأرجع التعميم استئناف الخدمات إلى “ما تقتضيه مصلحة العمل، والطلب على الخدمة، وتلبية احتياجات المتعاملين، وسيتم اتباع نفس الإجراءات التشغيلية المعتادة في إغلاق وترحيل الإرساليات، عن طريق العبور للبريد المغلق عبر بريد سلطنة عمان”.
وشارك وفد من “بريد قطر” في الاجتماع الإقليمي لـ”اتحاد البريد العالمي” التابع للأمم المتحدة، وقال متحدث باسم اتحاد البريد العالمي، إن هذه الخطوة جاءت بعد أن عقد الاتحاد اجتماعا مع ممثلي هيئات البريد في قطر والدول الأربع المقاطعة لها في مقر الاتحاد بسويسرا، يوم 29 يناير/كانون الثاني.

وأضاف المتحدث: “يرى الاتحاد أن الموافقة على مناقشة هذه القضايا خطوة إيجابية للغاية، وكانت المناقشات بمثابة تطورإيجابي، وخطوة في الاتجاه الصحيح”، بحسب “رويترز”.
وما زال البريد لا يصل إلى قطر من مصر أو السعودية وفقا لخطوط خدمة العملاء في البلدين، ولم يرد بريد البحريين على طلب التعليق، وأكد موظف ببريد الإمارات استئناف الخدمة، لكنه قال إن البريد يرسل فقط بين مكاتب البريد في البلدين.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق