مصر

السيسي يحذر من استمرار تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية ويطمئن المصريين- (فيديو)

عربي تريند_ حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الجمعة، من تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على العالم حال استمرارها خلال العام الجاري أو ما بعده، في حين بعث برسائل طمأنة لجموع شعب بلاده.

وقال السيسي في كلمته بـ كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية (شمال القاهرة) بثتها قنوات تلفزيونية محلية إن الناس في بلاده ” تشعر بالقلق والخوف .. وهذا أمر مبرر “، وطمأن المصريين مضيفا ” لا نخفي عليكم (المصريين) شيئا “.

وزار السيسي الكاتدرائية لتقديم التهنئة للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية والأقباط، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، كما صافح عشرات الأقباط بمجرد وصوله كما التقط صور سيلفي مع عدد منهم، وسط استقباله بأعلام مصر ولافتات التحية والترحيب.

وناشد السيسي جميع المصريين بعدم الإصغاء إلى من كل يتحدث في الشأن العام وخاصة الأشخاص الذين خارج دائرة المسؤولية.

وقال السيسي: “الأزمة الكبيرة في العالم حاليا تأثيراتها ضخمة جدا. الدنيا بعدها ستكون مختلفة عما قبلها.. الأزمة الاقتصادية ستؤثر على دول كثيرة حال استمرار الحرب في العام الجاري أو ما بعده”.

وأكد السيسي أن مصر تسير على الطريق الصحيح وإن كانت تعاني.

وتطرق السيسي إلى شائعات انتشرت خلال الأيام الأخيرة بشأن بيع قناة السويس قائلا :” في (يوجد) ناس (أناس) بتقول (تقول) خلي بالكو (خذوا حذركم) قناة السويس مش عارف هيعملوا فيها إيه (لا أدري ماذا يريدون بشأنها”، خلي بالكوا هيبيعوا حاجات منعرفش إيه (خذوا حذركم من بيع أصول)”.

وفي الآونة الأخيرة، وافق مجلس النواب المصري، بشكل مبدئي على تعديلاتٍ جديدة تطال قانون هيئة قناة السويس، يتيح لها تأسيس صندوق استثمار مملوك للهيئة برأسمال 10 مليارات جنيه.

(د ب أ)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى