العالم تريند

حكومة الحرب الإسرائيلية تبحث مقترحا مصريا لوقف إطلاق النار في غزة

عربي تريند_تعتزم حكومة الحرب الإسرائيلية في وقت لاحق اليوم الاثنين بحث اقتراحا مصريا لإنهاء الحرب في غزة، وفقا لما ذكرته صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

وكانت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” قد ذكرت في وقت متأخر من مساء الأحد أن مسؤولين إسرائيليين أكدوا في وقت سابق أن مصر قدمت اقتراحا جديدا لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المزيد من المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

ولكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد يوم الأحد أنهم سيواصلون القتال حتى يتم هزيمة حركة حماس الفلسطينية بالكامل.

وقال نتنياهو إن هذه هي الطريقة الوحيدة للقضاء على حماس وإعادة جميع المحتجزين والتأكد من أن قطاع غزة لم يعد يشكل تهديدا لإسرائيل.

وذكرت قناة الشرق للأخبار السعودية، في نفس اليوم، نقلا عن مصادر مطلعة أن الاقتراح المصري ينص على إنهاء الحرب على عدة مراحل.

ويشير المقترح إلى أنه في مرحلته الأولى، سيكون الهدف فرض وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين على الأقل. خلال هذا الوقت، سيتم إطلاق سراح 40 محتجزا. وفي المقابل ستطلق إسرائيل سراح 120 أسيرا فلسطينيا لديها. وسيلي ذلك -في المرحلة الثانية-إجراء حوار فلسطيني برعاية مصر.

وتنص المرحلة الثالثة بعد ذلك على وقف كامل لإطلاق النار واتفاق شامل بشأن تبادل المحتجزين والأسرى. وفي خطوة أخيرة، تسحب إسرائيل جيشها، ويتمكن جميع النازحين من العودة إلى منازلهم.

(د ب أ)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى