السعودية

قتيل و7 جرحى في هجوم جديد للحوثيين على مطار أبها السعودي

أكد التحالف السعودي الإماراتي، مساء اليوم الأحد، مقتل شخص واحد وإصابة سبعة آخرين في هجوم جديد للحوثيين على مطار أبها السعودي بطائرة مسيرة، وذلك بعيد وقت وجيز من إعلان الحوثين عن “عمليات واسعة” بطائرات مسيرة استهدفت مطاري أبها وجازان.

وأفاد المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، بأن الهجوم وقع في حدود الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي، مؤكدا أنه أسفر عن مقتل مقيم يحمل الجنسية السورية، إضافة إلى إصابة سبعة مدنيين.

وجاء بيان التحالف بعيد وقت وجيز من إعلان الحوثيين عن عمليات واسعة استهدفت مطاري جازان وأبها السعوديين.

وأعلنت قناة “المسيرة”، التابعة للحوثيين، في تغريدة على “تويتر”، عن “استهداف سلاح الجو المسير بطائرات قاصف (ك 2) على مطاري جيزان وأبها الإقليميين”.

وتكررت هجمات الحوثيين، عبر الصواريخ والطائرات المسيّرة، على المطارات والمدن السعودية الحدودية خلال الأيام الماضية، وآخرها قصف محطة الكهرباء في مدينة الشقيق بمحافظة جازان، بصاروخ كروز، بحسب ما أعلن الحوثيون، في حين تحدث التحالف عن “مقذوف” سقط قرب محطة تحلية المياه في الشقيق من دون خسائر بشرية.

وتركّزت هجمات الحوثيين هذا الشهر على مطاري أبها وجازان بالذات، إذ استهدفت مطار أبها بصاروخ كروز، في الـ12 من يونيو/حزيران الجاري، والذي أسفر عن إصابة 26 شخصاً وفق ما أعلن التحالف السعودي الإماراتي في حينه.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى