العرب تريند

الاحتلال يعلن اعتقال طالبين من بير زيت بزعم انتمائهما لـ”حماس”

سمح جهاز المخابرات العامة للاحتلال الإسرائيلي “الشاباك”، اليوم الأربعاء، بالكشف عن اعتقاله في وقت سابق طالبين من جامعة بير زيت في الضفة الغربية المحتلة بزعم إقامتهما “شبكة” لحركة “حماس” عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وزعم أن الطالبين من قسم الهندسة والتكنولوجيا في جامعة بير زيت، تجندا لصنع عبوات ناسفة وتنفيذ عمليات ضد الاحتلال.

وأقر جهاز المخابرات الإسرائيلي بأنه اعتقل عدداً من الفلسطينيين في الضفة الغربية لإحباط تنظيم الشبكة المزعومة. وزعم الاحتلال أن الشابين عيسى شلالدة، وعمر مسعود، من جامعة بير زيت، اعترفا خلال التحقيق معهما بأن تجنيدهما حصل عبر “فيسبوك” من قبل عناصر في الذراع العسكري لحركة “حماس” في قطاع غزة.

وادعى الاحتلال أن تجنيد الطالبين المذكورين يهدف إلى تنفيذ عمليات، والمساعدة في نقل أموال لصالح المقاومة الفلسطينية، وأن الطالبين تلقيا تدريبات عسكرية مختلفة. وقدم الشاباك لائحة اتهام رسمية ضدهما بتهم التخابر مع جهات إرهابية، والعضوية في منظمات إرهابية.

وذكر موقع الإذاعة الإسرائيلية أن لائحة اتهام قدمت ضد فلسطيني آخر هو حازم حمايل، بحجة تواصله عبر “فيسبوك” مع جهات من قطاع غزة استخدمت حسابا مزيفا. كما أشارت إلى تلقي حمايل معلومات للتخطيط لعملية ضد الاحتلال، واتهام الأخير بالاتصال مع العدو.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى