العرب تريند

الاتحاد البرلماني العربي: نهضة الشعوب تبدأ بنشر ثقافة السلام

 أكد الاتحاد البرلماني العربي أن نهضة الشعوب والأمم وتقدمها، تبدأ بنشر ثقافة السلام لدى الأفراد والمجتمعات، وإحكام سيادة القانون، وتعزيز التنمية المستدامة، ونبذ خطاب العنف والتعصب والكراهية، واعتماد الحوار والاحترام وقبول الآخر منهجاً إنسانياً، يحفظ كرامة الإنسان وحقه في العيش في بيئة آمنة.

وقال في بيان صادر عن رئاسته اليوم الثلاثاء بمناسبة اليوم العالمي للسلام، إن الطريق للوصول إلى السلام الحقيقي، لن يكون مفروشاً بالورود إذا لم تتضافر جهود البشر جميعاً لإرساء قيم الإنسانية والديمقراطية النبيلة، ونشرها على أوسع نطاق.

وأعرب الاتحاد عن أمله بأن يسود السلام أركان المعمورة، مجدداً تأييده ودعمه، لأية مبادرة هدفها نشر السلام وتوطيد محبة الإنسان للإنسان، وتعزيز الحوار المثمر والبناء، ودفع عجلة التنمية المستدامة بشكل يسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلام بين مختلف الشعوب والأمم.

إلى ذلك، ثمن الاتحاد المساعي النبيلة، التي بذلها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتبني الحوار المثمر والبنّاء نهجاً وفكراً، والمبادرات الدبلوماسية، والتي كان آخرها الإفراج عن عشرة أسرى بالتعاون مع حكومتي روسيا وأوكرانيا ‏والعمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.

وأعرب عن أمله بأن تُشكّل هذه المبادرة الإنسانية الحكيمة خطوة ‏نوعية في مسار المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، بهدف إنهاء هذه الحرب وتعزيز الأمن والسلام الدوليين.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى