رياضة تريند

تشافي يهزم أنشيلوتي بسلاحه: اختياران قلبا المعادلة

عربي تريند_ حقق تشافي هيرنانديز اللقب الأول في مسيرته التدريبية على رأس برشلونة الإسباني، بعد أن فاز بكأس السوبر على حساب ريال مدريد بنتيجة 3ـ1 في السعودية.

وهزم تشافي مجدداً منافسه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بعد أن فاز عليه في إياب الموسم الماضي أيضاً، بنتيجة عريضة استقرت على 4ـ0، وكرر الانتصارات القوية، ولكن هذه المرة هزمه بسلاحه.

واختار تشافي الكلاسيكو الاعتماد على غافي في خطة جناح على يسار الهجوم، في تحول تكتيكي مثير بما أنّه أبقى البرازيلي رافينا بديلاً وكذلك أنسو فاتي، مفضلاً أن يدفع بلاعب الوسط في هذا الدور، من أجل القيام بالدور الدفاعي والضغط على كارفخال، والتحول من 4ـ3ـ3 في الوضعيات الهجومية إلى تعبئة وسط الميدان في عمليات الضغط.

وهذه الطريقة اعتمدها أنشيلوتي، من خلال شغل فالفيردي لهذا الدور مكان هازارد أو رودريغو، وقادت الريال إلى تحقيق عديداً من الانتصارات، فاستعان بها تشافي ومكنته من التفوق على منافسه من خلال التفوق العددي عن محاولة افتكاك الكرة.

الاختيار الثاني الذي قام به المدرب تشافي ومكنه من الحدّ من خطورة الريال، هو الاعتماد على المدافع أراوخو على اليمين بدل جيل كوندي الذي لعب هذه المرة في المحور، فقد فضل تشافي سرعة مدافع الأوروغواي من أجل مراقبة فينسيوس نجم الريال.

ونجح هذا الاختيار بشكل كامل، حيث غابت إضافة فينسيوس في المباراة ولم يقدم ما يذكر، ولم ينجح في صناعة الخطر طوال 90 دقيقة تقريباً باستثناء بعض المحاولات الفردية اليائسة في نهاية اللقاء دون أدنى فاعلية.كرة عالمية

وأظهر تشافي في السوبر أنّه يُجيد التعامل مع المباريات القوية، من خلال استراتيجية لعب حدّت من خطورة منافسه، وساعدته على التحكم في إيقاع اللقاء طوال 90 دقيقة فجاء الانتصار مستحقاً.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى