العالم تريند

الضفة.. استشهاد فتى فلسطيني دهساً على يد مستوطنة

عربي تريند_ أصيب فتى فلسطيني، الثلاثاء، برضوض وكسر في قدمه، جراء دهسه من مستوطنة إسرائيلية، جنوبي الضفة الغربية.
ونقلت الوكالة الرسمية الفلسطينية “وفا”، عن مصادر محلية، أن الفتى عبد الله حميدان (15 عاما)، تعرض للدهس من قبل مستوطِنة لاذت بالفرار على الشارع الاستيطاني المؤدي إلى حاجز الظاهرية جنوب الخليل بالضفة.
وأضافت أن الفتى أصيب برضوض وكسر في قدمه، ونقل إلى المستشفى الأهلي في مدينة الخليل لتلقي العلاج.
وفي جنوب الضفة، قالت “وفا”، إن مستوطنين من مستوطنة “رمات يشاي”، هاجموا أهالي حي تل الرميدة الفلسطيني وسط الخليل، وشتموهم بألفاظ نابية.
وفي سياق متصل، قالت محافظة سلفيت في بيان، إن مستوطنين أعدموا 17 غرسة زيتون تتراوح أعمارها بين 4-6 سنوات، وخربوا غرفة زراعية، تعود ملكيتها للفلسطيني علي عبد الحميد الأحمد، شمال بلدة كفر الديك غربي سلفيت، شمال الضفة.
ونقلت المحافظة في بيانها عن علي الأحمد، أن هذا هو الاعتداء الرابع على أرضه من قبل المستوطنين خلال هذا العام.
وفي شمال الضفة أيضا، قال الناشط بشار القريتوي للأناضول، إن مستوطنين أعدموا 15 شجرة زيتون رومية (زيتون معمر) في منطقة الكرم الغربي في قرية قريوت جنوبي نابلس، تعود ملكيتها للفلسطينيين محمود راتب حسين، وعبد الغني بدوي.
وأشار إلى أن هذا الاعتداء هو الرابع على نفس الأرض خلال 2022، حيث يحاول المستوطنون تضييق الخناق على أصحابها ومنعهم من التواجد فيها وفلاحتها.
ويتهم الفلسطينيون السلطات الإسرائيلية بالتغاضي عن اعتداءات المستوطنين، ضمن مساعٍ رسمية لتكثيف الاستيطان في الأراضي المحتلة.
ويعيش حوالي 650 ألف إسرائيلي متطرف في أكثر من 130 مستوطنة تم بناؤها منذ عام 1967، عندما احتلت إسرائيل الضفة الغربية بما فيها القدس.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى