قطر

اختتام مهرجان صيف قطر 2018

اختَتَم مهرجان صيف قطر 2018 فعالياته وعروضه التي تواصلت على مدى 11 أسبوعاً وشملت شتى أنحاء دولة قطر بحفلٍ ختامي وسط أجواء من المرح والبهجة.

وتضمَّن حفل الختام الذي أقيم باليوم الأخير للمهرجان فقراتٍ ترفيهية حية ومميزة، وشهد أيضاً إجراء السحب الثالث والأخير لمهرجان صيف قطر، والذي فاز خلاله 8 متسوقين بسيارة لامبورجيني من طراز هوراكان وجوائز نقدية بلغت قيمتها 350 ألف ريال قطري.

وكانت النسخة الخامسة من المهرجان الذي يُعتبر المهرجان الأطول مدة في قطر، قد استقطبت أعداداً غفيرة من سكان قطر وزوارها للاستمتاع بفعاليات المهرجان وعروضه المتنوعة التي شملت قطاعي التجزئة والضيافة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية والفعاليات الرياضية التي غطَّت شتى أنحاء البلاد.
وكانت فعاليات المهرجان قد انطلقت بالتزامن مع أول أيام عيد الفطر المبارك في 15 يونيو الماضي، ثم واصل المهرجان فعالياته الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 التي استضافتها روسيا وكذلك عيد الأضحى المبارك.

وقد شارك 12 مركزاً من مراكز التسوق في مهرجان هذا العام، وذلك عبر عروض ترويجية جذابة للمتسوقين بالإضافة إلى منحهم فرصة الدخول في أحد السحوبات الثلاثة التي تخللت النسخة الخامسة من المهرجان للفوز بجوائز بلغت قيمتها 2 مليون ريال قطري.

كما شارك حوالي 50 فندقاً من فئتي الأربع والخمس نجوم عبر عروض جذابة في أسعار حجز الغرف، فضلاً عن عروض خاصة للاستمتاع بالشواطئ وحمامات السباحة والنوادي الصحية ووجبات طعام في عطلات نهاية الأسبوع، إضافة إلى ذلك، أتاح تطبيق الهواتف الذكية الجديد “عروض صيف قطر” العديد من الفرص أمام جمهور المهرجان للاستفادة من العروض الترويجية والتخفيضات التي توفرها مراكز الترفيه ودور السينما ومئات المقاهي والمطاعم في قطر.

وتعليقاً عن هذا صرحت السيدة مشاعل شهبيك، مدير المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة أن مهرجان صيف قطر لهذا العام قدم باقة متنوعة من الفعاليات التي حفلت بمزايا جديدة وفريدة من نوعها.

وأضافت أن فعاليات المهرجات استطاعت أن تعزز شعبيته وجاذبيته بين أوساط سكان قطر وزوارها على السواء، مؤكدة أن رزنامة مهرجانات وفعاليات قطر السنوية لا تزال آخذة في النمو حيث تتيح لشركاء الهيئة في القطاعين العام والخاص الفرص لتقديم أفضل تجارب المتعة والترفيه لرواد المهرجان، مما يُسهم في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة.

وكانت منطقة المشجعين في قطر “قطر فان زون” والتي استضافتها صالة علي بن حمد العطية ضمن أبرز فعاليات مهرجان هذا العام. وبفضل عرضها المباشر لجميع مباريات كأس العالم الـ 64، فقد توافد عليها أكثر من 70 ألفاً من الزوار ومشجعي كرة القدم لمشاهدة البث الحي للمباريات وسط أجواءٍ استطاعت أن تحاكي بنجاح ملاعب كرة القدم الحقيقية وتواكب الإثارة والحماس التي صاحبت البطولة على مدى شهر كامل.
وتعتبر منطقة المشجعين في قطر ثمرة التعاون بين اللجنة العليا للمشاريع والإرث ووزارة الثقافة والرياضة والهيئة العامة للسياحة.
وبالإضافة إلى الفعاليات الرياضية، تضمن مهرجان صيف قطر عدداً من العروض والفعاليات ذات الطبيعة الثقافية والفنية والتي كان من بينها حفلات غنائية وموسيقية شارك فيها 6 من نجوم الفن والغناء العربي.

وفي أواخر أغسطس الماضي، كان محبو الضحك على موعد مع الكوميديا وذلك عبر مهرجان الدوحة للكوميديا الذي استضافه مركز قطر الوطني للمؤتمرات وشهد مشاركة خاصة من نجم الكوميديا الأمريكي الشهير غابريال “فلافي” إيجليسياس.
أما عن الوجهة المفضلة للعائلات، فقد شهد المهرجان عودة المدينة الترفيهية الصيفية التي نظمتها شركة “كيوسبورتس” في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
وقد قدَّمت المدينة التي امتدت مساحتها على أكثر من 29 ألف متر مربع، لزوارها العديد من العروض وتجارب الألعاب المثيرة حيث استقبلت أكثر من 110 ألف زائر خلال فترة المهرجان.

ضمَّت المدينة الترفيهية النطاطية الأكبر في العالم، وملعب جولف مصغر يضم 18 حفرة، وحلبة تزلج على الجليد، ومجموعة كبيرة من ألعاب الواقع الافتراضي بالإضافة إلى عروضها الترفيهية المميزة، كما تضمنت أيضاً مجموعة كبيرة من المتاجر الخاصة والمطاعم ،واستضافت مراكز التسوق المشاركة في المهرجان العديد من العروض الترفيهية الجوالة.

ومهرجان صيف قطر هو مهرجان تغطي فعالياته جميع أرجاء دولة قطر ويحوي العديد من العروض والمزايا السياحية التي توفرها قطر لزوارها بداية من أنشطة الترفيه العائلي وعروض التسوق الترويجية ووصولاً إلى عروض قطاع الضيافة القطري.

وامتد المهرجان لأكثر من شهرين خلال فصل الصيف، حيث قدم لزوار قطر العديد من الفرص لإضفاء البهجة على أشهر الصيف، وذلك عبر عروض السفر والضيافة الجذابة والأنشطة الترفيهية والفعاليات الثقافية التي تقام في جميع أنحاء قطر.

المصدر
الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى