السعودية

توقعات باستحواذ السلطات السعودية على 35 في المئة في مجموعة بن لادن

 نقلت وكالة رويترز الخميس عن مصادر توقعها أن تستحوذ الحكومة السعودية على حصة قدرها 35 في المئة في مجموعة بن لادن العملاقة للإنشاءات، في إطار تسوية مالية مع الدولة.
وأكدت أربعة مصادر مطلعة الرقم الذي كان غير معروف في السابق.
وحسب بعض المصادر، فإن ذلك يمثل إجمالي حصص رئيس مجلس الإدارة بكر بن لادن وأخويه صالح وسعد، والذين احتجزوا «في حملة على الفساد» في نوفمبر/ تشرين الثاني مع رجال أعمال بارزين آخرين وأمراء ومسؤولين كبار.
ولم يتم بعد رسميا نقل السيطرة على المجموعة، وهو ما يطيل أمد شكوك بشأن مستقبل الشركة، بعد شهرين من إعلانها أن بعض المساهمين ربما يحولون جزءا من حيازاتهم إلى الدولة مقابل مستحقات قائمة.
ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من مجموعة بن لادن، أو من مسؤولي الحكومة. ولم تتمكن رويترز من التأكد بشكل مستقل من وضع الإخوة بن لادن الثلاثة أو مكان إقامتهم.
وتم إطلاق سراح معظم المحتجزين في الحملة على الفساد، بعد التوصل إلى تسويات مع المسؤولين، الذين يقولون إنهم رتبوا للحصول على أصول تزيد قيمتها على 100 مليار دولار من خلال تلك الصفقات، لكن مصادر مطلعة شككت بهذا الرقم. ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن مسؤولين أنهم يتوقعون أن تؤدي العملية إلى 13 مليار دولار نقداً في نهاية عام 2018.
كما أن الحكومة لم تعلن سوى تفاصيل قليلة عن أسماء المحتجزين في الحملة والاتهامات الموجهة إليهم ومقدار ما تنازلوا عنه.

القدس العربي

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى