السعودية

طلب غريب من وزارة كمبودية لمواطناتها في السعودية

طالب عثمان حسن (وكيل وزارة العمل، ممثل المسلمين في مجلس الوزراء الكمبودي) العاملات اللاتي تعرّضن للخداع (لاسيما مَن ذهبن للسعودية عام 2004) إلى بثّ مناشدات مصوّرة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما نصحهم بالذهاب إلى مراكز الشرطة السعودية لتقديم شكاوى.

وقال عثمان: إنَّ وزارة العمال الكمبودية تستعد لاستقبال خادمتين عائدتين من السعودية بعد تعرضهما للخداع من قبل سماسرة مضللين، مشيرًا إلى أنّه لا يمكنه تحديد موعد وصولهما؛ لأنّ الوزارة لاتزال تعد الوثائق الخاصة بهما، حسبما نقل موقع “Khmertimeskh” الناطق بالإنجليزية .

وأضاف عثمان أنّ الوزارة نجحت في الفترة السابقة في إجلاء خادمتين عانتا لأكثر من عقد من الزمان، ضمن مجموعة من العاملات اللاتي ذهبن للسعودية في 2014، وقال عثمان: أناشد جميع الخادمات اللاتي ذهبن إلى السعودية منذ 2004 وضيعن 12 عامًا أو 13 عامًا من حياتهن، ضرورة نشر مناشدات مصوّرة على وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة تفاصيل المعلومات عنهم، أو يتقدمن بشكاوي رسمية إلى الشرطة السعودية” .

وأوضح الموقع أنه وفى أغسطس تمّ إجلاء مسلمة من عرقية الخمير، بعد أن نشرت فيديو على موقع التواصل طلبت فيه المساعدة، زاعمة أنها عملت في المملكة مدة 13 عامًا دون الحصول على أجر، كما تمّ إجلاء عاملة أخرى لنفس الأسباب ونفس المدة.

عاجل

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى