المغرب العربي

لجنة الدفاع عن نور الدين البحيري توجه نداء للمنظمات: “بين الحياة والموت”

عربي تريند_ وجه المحامي وعضو لجنة الدفاع عن نورالدين البحيري، سمير ديلو، صباح اليوم الأربعاء نداء عاجلاً للرأي العام الوطني والدولي وللمنظمات الحقوقية بشأن صحة البحيري، لافتاً إلى أن البحيري، المختطف منذ صباح يوم الجمعة 31 ديسمبر /كانون الأول 2021 “بين الحياة والموت”. 

وقال ديلو: “كل من ساهم في اختطافه واحتجازه في مكان سري نحمّله المسؤولية، مما دفعه لخوض إضراب جوع وحشي، امتنع فيه عن الغذاء والماء والدواء ونحمّله مسؤولية حياته”.

وحول تصريحات وزير الداخلية، قال ديلو إن وزير الداخلية وجه تهما لهيئة الدفاع، واتهم البحيري بالعلاقة بالإرهاب، لافتاً إلى أن القضاء رد بالأمس باستغراب على تصريحات وزير الداخلية. تقارير عربية

وقال ديلو: “انطلقت المحاكمات على مواقع التواصل الاجتماعي من صفحات محسوبة على الرئيس بصدد نشر محاضر بحث ومعطيات شخصية ومضامين وجوازات سفر، فكيف وصلت إليهم؟”، متسائلا “لماذا لم يسلم الوزير المعطيات والوثائق للقضاء؟”.

وقالت زوجة البحيري، المحامية سعيدة العكرمي إن “السلطات تبحث عن تلفيق ملفات وتهم له، ولكن اتركوه على قيد الحياة”، مشيرة “إلى أنها ستتوجه إلى المستشفى طلبا لتسليم زوجها الذي هو بين الحياة والموت”، وقالت: “وجِّهوا له كل التهم في كل المحاكم إن شئتم، ولكن دعوني أعود به حيا إلى بيته”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى