العرب تريند

تواصل حجب مواقع “التواصل” بالعراق وإغلاق مكتب العربية

قالت مواقع عراقية، إن السلطات تواصل حجب مواقع التواصل الاجتماعي، في جميع المحافظات العراقية، باستثناء مناطق كردستان العراق بعد إعادتها جزئيا أمس.

وخلال ساعات مساء أمس الاثنين، عادت خدمة الإنترنت بشكل جزئي للمحافظات العراقية، لكن بصورة بطيئة وعبر تطبيقات لكسر الحظر بعد قطعها منذ الثلاثاء الماضي.

ومع عودة الإنترنت استمر حجب مواقع التواصل الرئيسية المستخدمة في العراق، وأبرزها فيسبوك وتويتر وإنستغرام وتليغرام، وواتساب.

وكانت منظمة العفو الدولية، دعت السلطات العراقية إلى “إنهاء الحظر غير القانوني، عن الوصول إلى الإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي”.

وفي السياق ذاته أعلنت قناة العربية المملوكة للسعودية، توقف عمل مكتبها في العاصمة بغداد، بعد قيام مسلحين مثلمين باقتحامه وضرب الموظفين بداخله وتحطيم معدات تصوير وبث وهواتف محموله.

ولفتت “العربية” إلى أنها سبق وأن تلقت تهديدات، وقامت بالتواصل مع القوات الأمنية لحماية طاقمها ببغداد، لكن ضغط التظاهرات أجبر الفريق على الانسحاب والمغادرة، وفقا لبيان صدر عنها.

وقد نشرت “العربية” شريطاً التقطته كاميرات المراقبة داخل وخارج المكتب، يظهر مجموعة مسلحين، قاموا باقتحام المكتب والعبث في محتوياته.

ويأتي هذا الهجوم، بعد حرق كامل تعرضت له قناة “دجلة” الفضائية، واقتحام عناصر مسلحة لقناة NRT العراقية، وتحطيم محتوياتها والاعتداء على العاملين فيها.

وكان الرئيس العراقي برهم صالح، قال في خطاب متلفز بث أمس إن ما حدث من استهداف للمتظاهرين والقوات الأمنية ووسائل الإعلام غير مقبول”، مؤكدا لوزيري الدفاع والداخلية أهمية حماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

المصدر
عربي 21
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق