قطر

بالصور..رئيس الوزراء يدشن مشروع الخزانات الكبرى الاستراتيجية في” أم صلال”

قام معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية صباح اليوم بتدشين بدء تشغيل المرحلة الأولى من ضخ المياه في مشروع الخزانات الكبرى الاستراتيجية ومحطات الضخ في منطقة” أم صلال”، وذلك في إطار تنفيذ خطط الدولة لرفع مخزون المياه الاستراتيجي.

وقام معاليه رئيس الوزراء بجولة تفقدية لغرفة التحكم ومحطة الضخ واستمع الى شرح تفصيلي حول عمليات تخزين وضخ المياه والتحكم وآليات وطرق العمل بالخزانات.

ونوه معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بهذا المشروع الاستراتيجي الضخم الذي تنفذه” كهرماء” في قطاع المياه والذي يحوي خزانات تعد الأكبر من نوعها على مستوى العالم، وبالتكنولوجيا المستخدمة في المشروع، وبجهود المؤسسة في تعزيز الأمن المائي لدولة قطر.

وعبر معاليه عن دعم الدولة لهذا المشروع الاستراتيجي الهام والذي يسهم في تحسين نوعية الحياة في دولة قطر ودعم تحقيق الأمن الغذائي، وتلبية الطلب المتنامي على المياه، والاسهام في تعزيز قدرة قطاع المياه على الوفاء بمتطلبات التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة.

ووجه معاليه باستمرار الجهود والعمل على توفير خدمات المياه بشكل مستدام لجميع القطاعات في الدولة ووفق أعلى معايير الجودة.

رافق معالي رئيس الوزراء ووزير الداخلية ، سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة وسعادة المهندس عيسى هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء” وكبار المسؤولين في المؤسسة.

ويتم بناء المشروع في خمس مواقع مختلفة وهي أم بركة، وأم صلال ، وروضة راشد ، وأبو نخلة ، والثمامة، وقد تم تحديد هذه المواقع لكي توفر توزيعا متساويا لكل المناطق ولتأمين المياه لجميع أماكن الطلب وبالتالي توفير المرونة والأمن في إمداد المياه في دولة قطر، بالإضافة إلى قربها من ممر خدمات قطر.

ويبلغ الطول الإجمالي لهذا المشروع الاستراتيجي ما يقارب من 600كيلومترا من خطوط الأنابيب ذات الأقطار الكبيرة متفاوتة من 1600 مم إلى 900 مم . ويربط حوالي 460 كيلومترا بين مواقع الخزانات مع مصادر التوليد الرئيسية بالإضافة 140 كيلومترا لربط مرافق الخزانات الكبرى مع الشبكة الحالية .

المصدر
الشرق
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى