مصر

حزب الإصلاح والتنمية المصري: ننتظر التحقيقات في واقعة وفاة أيمن هدهود

عربي تريند_ أعلن حزب الإصلاح والتنمية أنه يتابع ما يتردد لحظيا حول ملابسات وفاة الباحث الاقتصادي وعضو الهيئة العليا للحزب أيمن هدهود.

وأكد الحزب في بيان، أنه ينتظر نتائج التحقيقات النهائية التي تجريها النيابة العامة بشأن الواقعة التي لا تزال قيد التحقيق حتى يتسنى معرفة الحقيقة والمحاسبة القانونية في حالة ما تبين وجود مسؤولية طبية أو تقاعس إداري من جانب المستشفى التي تم إيداع هدهود بها نظرا لإنكار إدارة المستشفى أكثر من مرة وجوده بها فضلا عن أنه لم يتم إخطار أسرته بإيداعه في المستشفى محل الواقعة.

وكلف الحزب الهيئة البرلمانية للحزب باستخدام أدواتهم الرقابية للوقوف على حقيقة ما يُجرى داخل مستشفيات الصحة النفسية بصفة عامة ومعرفة حقيقة المسؤولية الطبية وجوانب الإهمال والتقاعس الإداري في المستشفى التي تم إيداع الفقيد بها.

وأضاف الحزب في بيانه، أنه لم يكن ليتقاعس عن حق أحد أبنائه وكادر من كوادره وقياداته الشابة المخلصة في وقت يبذل فيه رئيسه جهودا كبرى للمساعدة القانونية والإنسانية في الإفراج عن العديد من المحبوسين على ذمة قضايا مختلفة.

وزاد الحزب: “على الجانب الآخر لم يكن للحزب أن يخفي عن الرأي العام أن الراحل ومنذ متابعتنا لأحواله منذ اليوم الأول لاحتجازه وهو ما لا يعرفه كثيرون ووفقاً لأقوال أشقاؤه أنفسهم كان يمر في هذه الفترة بظروف نفسية صعبة أدت به إلى تصرفات عديدة غير متزنة، والحزب وأصدقاء وأشقاء الراحل فضلوا في بادئ الأمر عدم التصريح بشأن تلك الظروف المرضية المؤقتة احتراماً للخصوصية”.

يذكر أن هدهود كان عضو الهيئة العليا في حزب الإصلاح والتنمية الذي يترأسه محمد أنور السادات عضو المجلس القومي المصري لحقوق الإنسان – هيئة رسمية- ومنسق لجنة الحوار الدولي التي تلعب دورا في التواصل مع الأجهزة الأمنية لحلحلة ملف سجناء الرأي.

وكان أيمن قد اختفى قسريًا، منذ الخامس من فبراير/ شباط الماضي، واكتشفت أسرته بحسب تصريحات شقيقه –عمر هدهود- بعد بحث وجوده داخل مقر للأمن الوطني في قسم الأميرية، بعدما أبلغها أمين شرطة بذلك، في الوقت الذي نفى مسؤولو القسم وجوده بحوزتهم، وبعد أسبوع من الاختفاء علمت الأسرة أن أيمن نُقل إلى مستشفى العباسية للأمراض النفسية لوضعه تحت الملاحظة لمدة 45 يومًا.

وأصدرت النيابة العامة المصرية بيانا، قالت فيه إن هبوطا حادا في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب سبب وفاة الباحث الاقتصادي أيمن هدهود.

وأضافت النيابة العامة المصرية في بيان، أن الوفاة وقعت في الخامس من شهر مارس/ آذار الماضي، وأن مناظرة الجثمان بينت خلوه من أي إصابات أو كدمات، مؤكدة عدم وجود شبهة جنائية في وفاته.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى