صحة وجمال

الفراولة واللوز والشيكولاتة الداكنة للتخلص من “تمدد الجلد”

“تمدد الجلد” ظاهرة جلدية تعاني منها الكثير من السيدات، والكثير يحترن في علاجها لذلك تطلعنا الدكتورة شيماء السقا استشاري الأمراض الجلدية على أسباب هذه الظاهرة وكيفية علاجها.

قبل أن نتحدث عن الأسباب والعلاج دعنا نوضح ما هي ظاهرة “تمدد الجلد”.

تظهر خطوط رفيعة  على الجسم من أنسجة تحت الجلد المتمزق وذلك بسبب النمو السريع أو الشد المفرط ، ولا تسبب أي مشاكل طبية ولكن تسبب مشكلة جمالية لبعض السيدات.

أسباب الظهور:-

1 .إنقاص الوزن بسرعه.
2. زيادة الوزن بسرعه.
3.الحمل والولاده.
4.عدم الترطيب الدائم للبشره خاصة مناطق البطن والأفخاذ.

العلاج:-

يمكن التخلص من علامات تمدد الجلد من خلال زيادة معدلات كل من فيتامين E، والكلولاجين، والزنك، بالجسم،وتحديدا في هذه الأطعمه…

الفراولة
العناصر المضادة للأكسدة الموجودة في الفراولة تساعد في إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على مرونة وشباب الجلد، كما أن احتواءها على فيتامين C يجعلها تساعد الجلد في التخلص من خطوط وعلامات التمدد، واحتواء الفراولة على حمض “اليلاجيتش” يمنع البشرة من الترهل.
اللوز
يوفر اللوز المعادن الضرورية للجسم والجلد والشعر، فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E ومضادات الأكسدة التي تغذي الجلد، وتحافظ عليه من الجفاف، الذي يعد واحدا من الأسباب الرئيسية لعلامات التمدد.

الشيكولاتة الداكنة
الشيكولاتة الداكنة غنية بالزنك الذي يقوي النسيج الضام، فمحتواها العالي من الكاكاو يجعل الجلد أكثر قوة، ومقاومة لمثل هذه العلامات، كما أنه يترك البشرة رطبة، ويعيد إليه مرونته.
نصف الدنيا
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى