قطر

افتتاح «سنو ديونز» أول مدينة ثلجية في قطر

شهد ثاني أيام عيد الأضحى المبارك في قطر، افتتاح» سنو ديونز»، أول منتزه ثلجي في قطر، في «دوحة فيستيفال سيتي». ويقع المنتزه على مساحة 9500 متر مربع، ليقدم للجمهور تجربة استثنائية من خلال الألعاب والأنشطة المتنوعة، وخيارات الأطعمة والمشروبات والمتاجر وقاعات الاحتفالات داخل المنتزه. وتعتبر المدينة الثلجية «سنو ديونز» ثالث منتزه تفتتحه شركة «تريمو بارك» في «دوحة فيستيفال سيتي» بعد كل من «أنجري بيردز» و»فيرتشيوسيتي». ويقدم هذا المنتزه الثلجي الأول من نوعه في قطر، تجربة رائعة للثلوج في إطار هندسي مميز، يستمتع بها سكان الدولة، خاصة خلال الأشهر التي تشتد فيها الحرارة. فطبيعة المناخ في قطر بشكل عام صحراوية، شتاؤها معتدل جدا، لكن صيفها حار ومشمس جدا، ولكونها دولة صغيرة مسطحة فمناخها موحد في جميع أنحائها.
ويواصل أهل قطر وزوارها الاستمتاع بالأسبوع الأخير من موسم الصيف، الذي سيكون حافلا بالعديد من العروض والفعاليات الترفيهية. ولعشاق العروض المسرحية، يستضيف مسرح قطر الوطني مسرحية الرعب الفكاهية من الكويت «خطوات الشيطان» التي يتواصل عرضها حتى 17 الشهر الجاري.
أما فرقة «بلومان غروب» فتقدم أولى عروضها الفنية خلال الفترة من 14 إلى 17 الشهر. كما يعود مهرجان الدوحة للكوميديا لجمهوره من عشّاق الفكاهة والكوميديا في 15 الشهر، وذلك مع الفنان الكوميدي البريطاني ذي الأصول الإيرانية أوميد جليلي، والكوميدي الأمريكي من أصل لبناني نمر أبو نصار، وكذلك القطري المبدع حمد العماري.
أما المطرب العراقي كاظم الساهر فيشدو بأجمل أغنياته ويسحر جمهوره يومي 16 و17 الشهر الجاري. كما تقام النسخة الثامنة من حفل توزيع جوائز مهرجان أفلام جنوب الهند السينمائية، الذي يعرض لأفضل ما قدمته صناعة السينما في جنوب الهند يوميّ 15 و16.
يذكر أن احتفالات عيد الأضحى المبارك انطلقت في «سوق واقف» و»سوق الوكرة» «الحي الثقافي «كتارا»، حيث توافد الزوار على هذه المواقع للاستمتاع بأجوائها الاحتفالية المفعمة بالبهجة. كما استمتعت العائلات بالعروض الترفيهية والألعاب التي شهدتها هذه المواقع، وكذلك بشواطئ المدينة التي وفَّرت أجواء مثالية للراغبين في الاستمتاع بما بقي من العطلة الصيفية. وقال راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق في المجلس الوطني للسياحة في قطر: «يسرنا أن نوفر أجواء احتفالية تسودها البهجة وتجمع الناس معا خلال أيام العيد فيما نسدل الستار على أكبر موسم صيفي شهدته قطر حتى الآن. وبفضل التعاون مع أكثر من 30 شريكا من القطاعين العام والخاص في قطاعات الضيافة والتسوق والترفيه، نجح برنامج الصيف في قطر في تعزيز التعاون بين مختلف القطاعات لتطوير المزيد من العروض والمزايا السياحية وبناء قطاع سياحي متدام». وأكدت مشاعل شهبيك، وهي من المجلس أيضا، كلام القريصي بقولها «يمثل عيد الأضحى هذا العام ختاما لأضخم برنامج شهدته قطر للفعاليات الصيفية في تاريخها، وأسعدنا كثيرا أن نرى هذا الإقبال الواسع من أهل قطر وزوارها على العروض والأنشطة التي قدمناها. لقد أصبح التعاون مع الشركاء في العديد من الجهات مكونا رئيسيا ضمن إستراتيجيتنا الرامية لتنويع عروضنا السياحية وتطوير المزيد من خيارات الترفيه على مدار السنة بما يلائم جميع الاهتمامات والأعمار.»

المصدر
القدس العربي
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى