منوعات

“هواوي” تبدأ تسجيل نظام تشغيلها المنافس لـ”أندرويد” عالمياً

كشفت بيانات للأمم المتحدة، اليوم الخميس، أنّ شركة “هواوي” الصينية تقدمت بطلبات لتسجيل علامة نظام تشغيلها “هونغمنغ” بما لا يقل عن تسع دول بالإضافة لدول أوروبا.

وطلبت “هواوي” تسجيل علامة “هونغمنغ” التجارية في دول مثل كمبوديا وكندا وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا، وفقاً لبيانات من المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو) التابعة للأمم المتحدة.

وتُبين طلبات تسجيل العلامة التجارية أن هواوي تريد استخدام “هونغمنغ” في أجهزة شتى، من الهواتف الذكية إلى الحاسب المحمول والروبوت وتلفزيون السيارة.

وتأتي الخطوة بعد أن وضعت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الشركة على قائمة سوداء الشهر الماضي، بما يمنعها من العمل مع شركات التكنولوجيا الأمريكية مثل ألفابت، المُستخدم نظامها التشغيلي “أندرويد” في هواتف هواوي.

وفي 27 مايو الماضي، تقدمت الشركة بطلب تسجيل الشركة في دولة بيرو، وفق هيئة مكافحة الاحتكار في البلاد.

وذكرت صحيفة “دي فيلت” الألمانية، في وقت سابق أنّ ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لقسم المستهلك في هواوي، أبلغها أن لدى الشركة الصينية نظام تشغيل احتياطياً لاستخدامه في حالة منعها من استخدام البرمجيات أمريكية الصنع.

ولم تظهر الشركة التي تعد ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، أي تفاصيل بعد عن نظام التشغيل.

وفي السوق الصينية، طلبت هواوي تسجيل علامة هونغمنغ في أغسطس 2018، ونالت موافقة الشهر الماضي، وفقاً لإشعار على موقع إدارة حقوق الملكية الفكرية الصينية.

وفي وقت سابق، قالت “فيسبوك” إنها وقفت تزويد “هواوي” بتطبيقاتها استجابة لقرارات وزارة التجارة الأمريكية، ولقرار الحظر الذي فرضته إدارة الرئيس ترامب على هواوي.

كما بدأت تطلب من المطورين نشر تطبيقاتهم على موقع “هواوي آب غالاري”.

هذا وأُسست هواوي عام 1987 في مدينة شنغن على يد الضابط السابق في الجيش الصيني، رن تشنغ فاي، وتركز على توفير البنية التحتية للمعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، وتعد رائدة في هذا المجال على مستوى العالم.

المصدر
الخليج أون لاين
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى