العرب تريند

النواب الأردني: حرق نسخة من القرآن فعل جبان يرقى إلى الإرهاب

عربي تريند _وصف رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي إحراق نسخة من القرآن على أيدي مجموعة من المتطرفين في الدنمارك، بـــ”الفعل الجبان الذي يرقى إلى الإرهاب”.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية ( بترا) عن الصفدي قوله ، في مستهل جلسة المجلس اليوم الأحد بحضور هيئة الوزارة ، إن “هذا الفعل لا يقل خطورة عن سواه من أفكار التطرف تلك التي طالما أسهمت في تأجيج مناخات الكراهية والعنف وضرب خاصرة التعايش السلمي بين الشعوب”، مشيرا إلى أن “هذا العمل يتزامن توقيته مع شهر رمضان المبارك، شهر الرحمة والتسامح والمغفرة”.

وأكد أن “هذه الممارسات باتت تؤجج مشاعر مليار من المسلمين حول العالم، وتشكل إساءة مرفوضة للمصحف الشريف، ومن شأنها زعزعة الأمن والاستقرار، وتتعارض بشكل صارخ مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية والدينية”، مطالبا السلطات الدنماركية وقفها فوراً.

وعبر الصفدي عن رفض المجلس لـ “هذه الممارسات بحق القرآن العظيم “، مطالبا “الحكومة عبر وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بدعوة السلطات الدنماركية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مرتكبي هذه الجريمة النكراء، وعدم تكرارها، ولم يُعد مقبولا بأي شكل من الأشكال هذا التمادي على كتاب الله، تحت حجج سخيفة”.

وأشار إلى أن “حرية الرأي والتعبير أصبحت ذريعة وسبيلا لتطاول الجبناء على القرآن العظيم الذي يدعو للمحبة والتسامح والخير وتحقيق العدل والمساواة وصلاح المجتمعات”.

( د ب أ )

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى