رياضة تريند

قمة ديربي مدريد: الملكي يتحدى غياباته المؤثرة لمواصلة الصدارة

عربي تريند_ يخوض ريال مدريد مواجهة الديربي” أمام الغريم أتلتيكو مدريد، الأحد، على ملعب “ميتروبوليتانو”، ضمن الجولة الـ6 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتصدر النادي “الملكي” ترتيب البطولة بالعلامة الكاملة، إذ يملك 15 نقطة من 5 جولات، ويدخل اللقاء وهو مفتقر إلى خدمات ظهيره الأيمن داني كارفاخال، بعدما خضع لأشعة رنين مغناطيسي أظهرت معاناته من إصابة ستجبره على الابتعاد عن الملاعب.

وذكرت مصادر من ريال مدريد أن كارفاخال سيخضع لعملية تعاف تهدف لعودته في 30 سبتمبر/ أيلول الحالي، حينما يحل النادي “الملكي” ضيفاً على جيرونا في الدوري.

وأصيب كارفاخال بعد مباراة فريقه أمام ريال سوسيداد الأحد الماضي، ما جعله يغيب عن مواجهة يونيون برلين في الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، لينضم إلى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والبرازيلي إدير ميليتاو، الغائبين بسبب إصابة طويلة.

كما سيغيب عن اللقاء البرازيلي فينيسيوس جونيور والتركي أردا غولر، إذ سيكون الأخير جاهزاً للقاء لاس بالماس أو ضد جيرونا (بعد الديربي)، وأن يكون فينسيوس جزءاً من التشكيلة الأساسية للمباراة التالية في الجولة السابعة أمام لاس بالماس، بعد غياب بسبب تمزق في العضلة ذات الرأسين الفخذية، بحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية.

يأتي هذا بعد أن غاب الإنكليزي جود بيلنغهام عن مران فريقه ريال مدريد، الجمعة، وهو الذي سجل 6 أهداف في 6 مباريات خاضها بقميص ريال مدريد حتى الآن، بسبب مشكلات في المعدة.

الأرقام تدعو أنشيلوتي للتفاؤل
قبل لقاء الديربي المقرر الأحد، لم يفز أتلتيكو مدريد إلا مرة واحدة فقط في آخر 14 لقاء له مع ريال مدريد في الدوري الإسباني (تعادل في 7 وخسر 6)، بعد أن بقي من دون خسارة في آخر 6 مباريات من “الديربي” ضدهم في المسابقة (4 انتصارات وتعادلان).

وإثر فوزه في شهر سبتمبر/ أيلول 2022، (2-1)، ربما يصبح ريال مدريد ثاني فريق يتفوق على أتلتيكو مدريد في زيارتين متتاليتين إلى ملعب “ميتروبوليتانو” في الليغا، بعد ليفانتي (2-0 في 2021 و1-0 في 2022)، وذلك في حال حقق الفوز على “الأتلتي” مساء الأحد.

وسجل النادي “الملكي” 298 هدفاً في 172 مباراة ضد أتلتيكو مدريد، ويمكن أن يصبح ثاني فريق في تاريخ المسابقة يسجل 300 هدف في “الديربيات” بعد برشلونة ضد إسبانيول (340 هدفاً في 176 مواجهة ثنائية).

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى