مصر

مصر.. الحركة المدنية الديمقراطية تطالب بالإفراج عن المحتجزين في تظاهرات التضامن مع فلسطين

عربي تريند_ طالبت الحركة المدنية الديموقراطية، السلطاتِ المصرية، بالإفراج الفوري عن المحتجزين في تظاهرات التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة التي تضم 12 حزبا معارضا في بيان، إنها “تابعت بقلق وانزعاج كبيرين الأنباء التي وردت من محامين وشهود عيان بشأن القبض على 44 متظاهرة ومتظاهرا شاركوا في إحدى الوقفات الاحتجاجية التي عمت كل المدن المصرية الجمعة تضامنا مع شعب فلسطين وأهالي قطاع غزة وللمطالبة بوقف جرائم الحرب التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين العزل هناك”.

وطالبت الحركة بالإفراج الفوري عن كل من تم القبض عليهم حفاظا على روح التضامن الوطني بين جموع المصريين المتضامنين مع فلسطين.

وأكدت أن القبض على متظاهرين من أجل فلسطين هو استفزاز لمشاعر الآلاف من المصريين الذين عبّروا على مدى الأسبوعين الماضيين عن غضبهم وإدانتهم لجرائم العدو الصهيوني.

وكان المحامي الحقوقي المصري خالد علي، كشف عن أن هناك 109 متظاهرين احتجزتهم السلطات المصرية يوم الجمعة الماضي في العاصمة القاهرة ومدينة الإسكندرية.

وشهدت مصر على مدار الأيام الماضية مظاهرات ووقفات احتجاجية دعما لفلسطين، وتنديدا بجرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة.

وتمكن متظاهرون يوم الجمعة الماضي للمرة الأولى منذ عام 2014، من الاحتجاج في ميدان التحرير الذي فرضت السلطات المصرية عليه إغلاقا في وجه أي احتجاجات خلال السنوات الماضية.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى