العرب تريند

تحذيرات فلسطينية من خطورة الغازات التي يستخدمها الاحتلال الإسرائيلي

جددت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، تحذيراتها من خطورة الغازات التي تستخدمها سلطات الاحتلال الإسرائيلية ضد المتظاهرين الفلسطينيين، والاستخدام المفرط للقوة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي خول المواجهات مع الفلسطينيين.

وقال الناطق باسم الوزارة في قطاع غزة، أشرف القدرة، إن “الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الغاز المسيل للدموع بتركيبات متطورة ضد الشعب الفلسطيني الاعزل، وهو ما يؤكد استخدامه القوة المفرطة بأساليب متطورة و معقدة تتنافي مع القانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة”.

وأضاف القدرة، أن “دراسة أميركية حديثة حول الغاز الذي تستخدمه إسرائيل، عززت ما حذرت منه الوزارة حول استخدام الاحتلال لغاز مجهول يؤدي إلى الاجهاد العام وعدم القدرة على الحركة و التقيؤ والسعال الشديد والتشنجات وفقدان الوعي”.

وتابع القدرة، أنه “مع استمرار استخدام هذه الغازات التي لم يسلم منها الطواقم الطبية والصحفية ، بتنا أكثر خشية على أنها قد تؤدي إلى فقدان حياة عدد من المواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة أو نقص في مناعة الجسم كالأطفال وكبار السن، عوضاً عن أنه قد يتسبب في إجهاض النساء الحوامل أو حدوث تشوهات خلقية لدى الاجنة، أو إحداث إعاقات وضعف في النمو لدى الاطفال وطلبة المدارس في المناطق التي يتم استهداف سكانها بشكل مستمر”.

وطالب الناطق باسم الصحة الفلسطينية، كافة المؤسسات الانسانية والحقوقية والأكاديمية إلى تتبع استخدام الاحتلال لهذه الغازات المقلقة وغير التقليدية، ومحاسبة إسرائيل على استخدامها ضد المتظاهرين الفلسطينيين.’

24

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى