رياضة تريند

هل يحرم لقاح كورونا الأندية بعض نجومها في السوبر الإسباني؟

عربي تريند_ من المقرر وصول أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو يوم الاثنين المقبل إلى الرياض، للمشاركة في كأس السوبر الإسباني، التي ستكون النسخة الثانية التي تقام في المملكة العربية السعودية

وغيّر فيروس كورونا قواعد دخول كل بلد، وسط تعديلات بين فترة وأخرى، للتكيّف مع السيناريو الذي تفرضه الجائحة.

وتفرض المملكة العربية السعودية، على أي شخص يريد الدخول إلى أراضيها، أن يكون قد تلقى على الأقل أول جرعتين من اللقاح، وهو أمر غير مقرّ في إسبانيا.

وبحسب ما أوردته صحيفة “ماركا” الإسبانية، أمس الجمعة، يمتثل لاعبو كرة القدم لبروتوكول “الليغا”، ليكونوا قادرين على اللعب والسفر والتنقل في الملاعب ومراكز التدريب. 

ولفتت الصحيفة إلى مشكلة برزت، عندما أدركت الأندية المشاركة في كأس السوبر الإسباني، المطلب السعودي، في ظل وجود بعض اللاعبين الذين لم يرغبوا في التطعيم، دون أن تكشف الصحيفة عن أسمائهم.كرة عالمية

وفي الرياض، تضاعفت الإجراءات المتعلقة بكوفيد-19، في الأسابيع الأخيرة، مع فرض ارتداء الكمامة، سواء في الأماكن الداخلية أو المفتوحة، في الوقت الذي ستكون فيه الأندية المشاركة، مجبرة على عدم الاتصال بالعالم الخارجي في أثناء الإقامة هناك. 

وستكون هذه النسخة الثانية من كأس السوبر الإسباني التي تقام في السعودية، بعد نسخة عام 2020 بمدينة جدة، فيما أجريت نسخة العام الماضي في إسبانيا، بسبب أزمة وباء كورونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى