العرب تريند

مصر.. القرضاوي مازال “مطلوباً” والعراق يلاحقه أيضاً

نفت وزارة الداخلية المصرية حذف اسم الداعية القطري، يوسف #القرضاوي، من قوائم المطلوبين لدى #الإنتربول ، مؤكدة أن اسمه مازال موجوداً بالنشرة الدولية الحمراء الصادرة لملاحقة المحكوم عليهم.

وقال مصدر أمني مسؤول بقطاع الأمن العام في الوزارة إنه تم التنسيق مع منظمة الإنتربول والكشف عن نشرة قاعدة البيانات، وتبين أنها مازالت سارية ولَم تُلغ، وتتضمن أسماء القرضاوي وباقي قيادات #الإخوان المحكوم عليهم بأحكام قضائية في قضايا عنف وقتل وإرهاب.

وذكر أنه عقد اجتماعا مغلقا في مقر المنظمة بفرنسا لمناقشة موقف المحكوم عليه #يوسف_القرضاوي على ضوء ما أثير في بعض وسائل الإعلام، وانتهى الاجتماع إلى استمرار سريان النشرة الدولية الصادرة بطلب انتربول #القاهرة ، مع عدم الإذعان للضغوط والشكاوى التي تقدم بها القرضاوي للجان حقوق الإنسان لإلغاء النشرة.

العراق يلاحق القرضاوي أيضاً

وأشار المصدر إلى أن هناك نشرة دولية أخرى صادرة لملاحقة القرضاوي بناء على طلب إنتربول #العراق، لاتهامه بالتحريض على قتل رئيس مجلس وزراء العراق السابق نوري #المالكي ، مضيفاً أن تلك النشرة مازالت سارية.

يذكر أن السلطات المصرية كانت قد تقدمت بطلب عاجل للإنتربول لاستيضاح الحقيقة حول رفع اسم القرضاوي المحكوم عليه بالإعدام في قضية اقتحام السجون، و #وجدي_غنيم وعاصم عبدالماجد المحكوم عليهما بالإعدام والسجن في قضايا إرهاب وعنف وقتل، ومعرفة الأسباب التي استندت إليها في قرار رفع أسمائهم من النشرة الحمراء.

 العربية
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى