مصر

مبعوث البرهان في القاهرة.. ووزير الخارجية المصري: نتعامل مع أزمة السودان باعتبارها شأنا داخليا

عربي تريند_ استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء، السفير دفع الله الحاج علي مبعوث الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير احمد أبو زيد، قال إن المبعوث السوداني نقل رسالة شفهية من رئيس مجلس السيادة السوداني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي حول تطورات الأوضاع في السودان على ضوء العمليات العسكرية الجارية منذ أكثر من أسبوعين.

وأضاف، أن الحاج قدم الشكر لمصر حكومةً وشعباً على استقبالها بكل مودة وترحاب للمواطنين السودانيين الفارين من نيران الحرب.

وزاد: وزير الخارجية اكد خلال اللقاء على ان هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لجميع أجهزة الدولة المعنية منذ اليوم الأول، بتوفير أكبر قدر من الرعاية وحسن الضيافة للأشقاء السودانيين.

وتابع: شكري أعاد التأكيد خلال اللقاء على موقف مصر الثابت والمُعلن منذ اليوم الأول للأزمة السودانية، والداعي إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار حفاظاً على دماء الشعب السوداني، وأهمية التزام جميع الأطراف بتثبيت الهدنة وعدم خرقها، لإتاحة الفرصة لعمليات الإغاثة الإنسانية وتضميد الجراح وبدء حوار جاد يستهدف حل الخلافات القائمة.

وواصل: أكد وزير الخارجية، على أن مصر حريصة على التعامل مع الأزمة الحالية في السودان باعتبارها شأناً داخلياً، ومن هنا تأسس موقفها خلال الاجتماعات التي تناولت الوضع في السودان في جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي ومجلس الأمن، على ضرورة احترام جميع الأطراف الدولية والإقليمية لسيادة السودان وعدم التدخل في الأزمة بشكل يؤدي إلى تأجيج الصراع وإراقة المزيد من الدماء.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، موضحاً أن وزير الخارجية نقل إلى المبعوث السوداني قلق مصر البالغ من استمرار الوضع الحالي في السودان، وأنها لن تألو جهداً في سبيل مساعدة الأشقاء في السودان على تجاوز تلك المحنة انطلاقاً من إيمانها الراسخ بوحدة المصير والتاريخ المشترك بين شعبي وادي النيل.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى