صحة وجمال

طريقة فعالة للتخلص من علامات التمدد

علامات التمدد هي خطوط واضحة تظهر على جلدنا، على جدار البطن عادة، وفوق الفخذين والذراعين العلويين والأرداف والثدي أيضًا. تعد هذه العلامات مشكلة تجميلية يمكن لها أن تغطي مساحة كبيرة من الجسم.

كما نعلم جميعًا، فإن لبشرتنا ثلاث طبقات رئيسية وهي: البشرة (الطبقة الخارجية)، والأدمة (الطبقة الوسطى) وتحت الجلد (الطبقة العميقة).

تتشكل علامات التمدد في الأدمة عندما يتمدد النسيج الضام خارج قوة مرونته. يؤدي هذا لإضعاف الكولاجين وإعاقة دورة الإنتاج العادية وتلفها أيضًا. عادةً ما يكون الحمل أحد الأسباب الرئيسية لعلامات التمدد، ولكن هناك أيضًا بعض الأسباب الأخرى، مثل زيادة الوزن أو خسارته المفاجئة، والنمو السريع، والوراثة، والإجهاد.

لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق الطبيعية لتقليل ظهور علامات التمدد، واليوم سنتعرف على طريقة سحرية منها باستخدام الأسبرين.

علاج التمدد بالأسبرين
قد يبدو استخدام الأسبرين لعلاج مشاكل الجلد أمرًا غير معقول إلى حد ما، لكنه في الواقع فعال للغاية، ويعد أحد أفضل العلاجات وأكثرها فعالية لتقليل ظهور علامات التمدد.

يحتوي الأسبرين على مكون واحد فعال، يشبه كيميائيًا حمض الساليسيليك، وهو مركب يساعد على تقشير البشرة، وإزالة حب الشباب، والندبات على الجلد، ويقلل من حجم الجيوب.
تسحق ثلاثة أقراص من الأسبرين حتى تشكل مسحوقًا ناعمًا، من أجل استخدامها لتقليل علامات التمدد، ثم، تضاف بضع قطرات من الماء لصنع عجينة.
توضع العجينة على المنطقة المصابة واتركها هكذا حتى تجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة. في النهاية، تغسل بلطف.

المصدر
البوابة
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى