العالم تريند

9 شهداء في الضفة منذ مساء الخميس- (صور)

عربي تريند_ استشهد، مساء الخميس وصباح الجمعة، 9 شبان في الضفة الغربية، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مناطق مختلفة.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفوار وسط إطلاق نار كثيف، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أسفرت عن استشهاد الشابين محمد سعيد العزة، ووديع يحيى النجار.

وأضافت المصادر ذاتها أن عددا من المواطنين أصيبوا بالرصاص الحي والاختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال المخيم.

واستشهد المواطن عاصم جهاد رمضان، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية تل جنوب غرب نابلس.

وأعلنت مصادر عائلية عن استشهاد المواطن رمضان الذي أصيب بجروح خطيرة خلال مواجهات جرت في قرية تل أول أمس الأربعاء.

واستشهد شاب صباح اليوم الجمعة، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه، خلال اقتحام مخيم قلنديا للاجئين، شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال أطلقوا النار صوب الشاب إبراهيم زايد (29 عاما)، خلال مواجهات اندلعت لدى اقتحام مخيم قلنديا، ما أدى لإصابته بعدة رصاصات إحداها في الصدر، استشهد على إثرها.

وذكرت المصادر أن شابين آخرين أصيبا برصاص الاحتلال خلال المواجهات، أحدهما في البطن ووصفت حالته بالخطيرة.

واستشهد 5 شبان وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، خلال اقتحامها مدينة جنين.

واستشهد جراء قصف طائرة مسيرة لأحد منازل المواطنين في مخيم جنين كل من وسيم أحمد زيود (23 عاما)، ويامن محمود جرار (17 عاما).

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد سليمان محمد ستيتي (31 عاما) وجهاد إبراهيم مصطفى نغنغية (26 عاما)، ومعتز أبو الندى (26 عاما)، برصاص الاحتلال في جنين جرى نقلهم إلى مستشفيات المدينة، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأفاد شهود عيان بأن وحدات خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة، بالتزامن مع اقتحام آليات الاحتلال الإسرائيلي للمدينة من مختلف المحاور، وتحليق مكثف لطيران الاحتلال.

وأضافوا أن مواجهات اندلعت في عدة أحياء بالمدينة، خاصة حي الهدف، وفي محيط مخيم جنين، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى استشهاد الشابين ستيتي ونغنغية، وإصابة أربعة آخرين برصاص الاحتلال، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب مستشفى ابن سينا، وفي محيط المستشفى.

وبحسب ما ورد، حاصرت قوات خاصة من جيش الاحتلال منزلاً  يعود لعائلة حنون في حي الهدف، وأطلقت الرصاص صوبه، فيما أصيب مواطن بالرصاص في اليد في حي الهدف، قبل أن تطلب من جميع المتواجدين في المنزل بالخروج منه، حيث قامت باحتجازهم، ومن ثم أطلقت القذائف باتجاه المنزل المحاصر.

كما أصيب شاب جراء دعسه من مركبة للاحتلال، وجرى نقله إلى المستشفى.

وهدمت جرافات الاحتلال دوار الشهيدين الأحمدين على شارع جنين-حيفا، ونصب تذكاري للشهيد يزن أبو طبيخ، وقامت بتجريف الطرقات والبنية التحتية، ودفعت بتعزيزات جديدة إلى محيط المخيم وأحياء الهدف والجابريات وسط مواجهات عنيفة مستمرة مع الاحتلال منذ عدة ساعات، استخدمت خلالها قوات الاحتلال طائرات مسيّرة لقصف مخيم جنين.

وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من عائلة حنون، كما أطلقت النار صوب أحد مساجد جنين، وأجبرت سكان عمارة في حي الجابريات على إخلائها تحت تهديد السلاح.

كما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة نحو مدينة ومخيم جنين، عبر شارع جنين- الناصرة، وسط تواصل المواجهات في المدينة ومخيمها.

(وكالات)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى