العالم تريند

أردوغان يقطع مقابلة على الهواء ويلغي أنشطته المقررة للأربعاء بسبب إصابته بوعكة

 عربي تريند_أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه سيلغي أنشطته الانتخابية المقررة للأربعاء بعد إصابته بإنفلونزا المعدة، قبل أقلّ من شهر من الانتخابات الرئاسية في تركيا.

وكتب أردوغان (69 عامًا) على حسابه الرسمي على تويتر “اليوم (الأربعاء) سأرتاح في المنزل بناء على نصيحة أطبائنا”.

وأضاف “لسوء الحظ، لن أتمكن من الاجتماع اليوم مع إخواني من كيركالي ويوزغات وسيواس.. سيشارك نائب الرئيس فؤاد أوقطاي في برامج كيركالي ويوزغات وسيواس نيابة عنا.. بإذن الله نواصل برنامجنا ابتداء من الغد”.

وقطع أردوغان الثلاثاء مقابلة تلفزيونية مباشرة قبل أن يعود ويعتذر متحدثا عن إصابته بإنفلونزا المعدة.

ويخوض الزعيم التركي حملة انتخابية دون كلل في مسعى قبل انتخابات رئاسية وتشريعية في 14 أيار/ مايو تبدو نتائجها غير محسومة.

يهيمن أردوغان وحزب العدالة والتنمية على السياسة التركية منذ 20 عاما. لكن الحملة الانتخابية الحالية واحدة من أكبر التحديات للرئيس المنتهية ولايته، إذ إن استطلاعات الرأي تظهر أن المنافسة ستكون شديدة بينه وبين كمال كيليتشدار أوغلو.

وكان مقررا أن ينهي أردوغان الأمسية بمقابلة مباشرة مشتركة مع قناتي Ulke وKanal 7. وقد بدأ ظهوره التلفزيوني بعد تأخير لأكثر من 90 دقيقة، ثم قطعه بعد عشر دقائق خلال طرح سؤال عليه.

وعاد أردوغان بعد 15 دقيقة واعتذر قائلا إنه أصيب بوعكة.

وأوضح “أمس واليوم كان هناك عمل كثير. بسبب ذلك أصبت بإنفلونزا المعدة. للحظة تساءلت إذا ألغيت اللقاء هل سيُفهم الأمر في شكل خاطئ. لكننا كنا قد قطعنا وعدا. أطلب السماح منكم ومن جمهوركم”.

وبدا وجه أردوغان متعبا وعيناه تدمعان خلال حديثه. ثم أجاب الزعيم التركي عن بضعة أسئلة أخرى قبل انتهاء اللقاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى