العالم تريند

قتلى وجرحى في انفجار داخل مركز ثقافي في شمال أفغانستان

عربي تريند_ وقع انفجار داخل مركز ثقافي في مدينة مزار شريف مركز ولاية بلخ شمال أفغانستان، ما أدى، بحسب الأنباء الأولية، إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح.

وأكدت شرطة ولاية بلخ في بيان مقتضب وقوع الانفجار داخل مركز “تبيان” الثقافي في المدينة دون ذكر تفاصيل عن الحادث أو الضحايا.

من جهته، قال الإعلامي في مدينة مزار شريف سيد شبير محمودي لـ”العربي الجديد” إن الانفجار وقع داخل المركز أثناء انعقاد اجتماع بمناسبة يوم الصحافة وتقدير الصحافيين، وشارك فيه حوالي 25 إعلامياً وصحافياً حسب الأنباء الأولية، مؤكداً أن الأنباء التي ترده حتى الآن تؤكد مقتل اثنين وإصابة عشرة آخرين.

كذلك أكّد الإعلامي أن قوات “طالبان” أغلقت جميع الطرق المؤدية إلى المركز، وكذلك الطرق المؤدية إلى مستشفى ابن سيناء، حيث يتم نقل الضحايا.أخبار

بدوره، قال مصدر طبي في المدينة لـ”العربي الجديد”، مفضّلاً عدم الكشف عن هويته، إن مستشفى ابن سيناء قد استقبل حتى الآن ثلاثة قتلى وعشرة جرحى.

ويأتي الانفجار بعد يومين من هجوم انتحاري لتنظيم “داعش” داخل مقر حاكم الإقليم، ما أدى إلى مقتل الحاكم، وهو القيادي البارز في “طالبان” المولوي محمد داوود مزمل، واثنين آخرين.

وتبنّى تنظيم “داعش” ذلك الانفجار، في وقت لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن انفجار اليوم.

وكانت “جبهة تحرير أفغانستان” قد أعلنت اليوم السبت استهداف مركز لـ”طالبان” بهجوم تفجيري في العاصمة الأفغانية، ما أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصر الحركة وإصابة سبعة آخرين، حسب بيان الجبهة.

ولم تعلق “طالبان” على ذلك الحادث، إلا أن سكان المنطقة أكّدوا وقوع تفجير أعقبه إطلاق النار بأسلحة خفيفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى