العالم تريند

النائب الأمريكي مات غايتز يقول لن اصوت لصالح قانون معاداة السامية “السخيف”

عربي تريند

وصف النائب مات غايتز (جمهوري من فلوريدا) تشريع معاداة السامية في مجلس النواب بأنه “مشروع قانون مثير للسخرية لخطاب الكراهية” قبل التصويت يوم الأربعاء.

وقد وافق مجلس النواب على مشروع القانون وسط الاحتجاجات المستمرة المؤيدة المتضامنة مع فلسطين في الجامعات الأمريكية في جميع أنحاء الولايات المتحدة،

وأعرب غايتس عن معارضته لمشروع القانون قبل التصويت، قائلاً إن بعض المقتطفات من الكتاب المقدس ستفي بتعريف مشروع القانون هذا لمعاداة السامية.

وكتب على منصة التواصل الاجتماعي إكس “هذا المساء، سأصوت ضد مشروع قانون خطاب الكراهية السخيف المسمى “قانون التوعية بمعاداة السامية”.

وأضاف غايتز”معاداة السامية أمر خاطئ، لكن هذا التشريع تمت صياغته دون مراعاة للدستور أو الفطرة السليمة أو حتى الفهم المشترك لمعنى الكلمات. الإنجيل نفسه يفي بتعريف معاداة السامية بموجب شروط مشروع القانون هذا!”.

وسيتطلب مشروع القانون، إذا تم إقراره، من وزارة التعليم استخدام التعريف الصهيوني لمعاداة السامية الذي وضعه التحالف الدولي لإحياء ذكرى المحرقة (IHRA) عند إنفاذ قوانين مكافحة التمييز، وفقاً لصحيفة “ذا هيل” القريبة من الكونغرس.

وقال غايتس إن أحد الأمثلة على تعريف التحالف الدولي لإحياء ذكرى الهولوكوست لمعاداة السامية يتضمن “ادعاءات بأن اليهود يقتلون يسوع”. ثم أشار إلى مقتطفات من الكتاب المقدس لدعم حجته، مشيرًا إلى أن النص الديني سيندرج تحت هذا التعريف.

وقال: “الكتاب المقدس واضح. ليس هناك أسطورة أو جدل في هذا الشأن. وأضاف على إكس: “لذلك لن أؤيد مشروع القانون هذا”.

يُعرّف التحالف الدولي لإحياء ذكرى اليهود معاداة السامية بأنها “تصور معين لليهود، والذي يمكن التعبير عنه على أنه كراهية تجاه اليهود”، ويقول إن “المظاهر الخطابية والمادية لمعاداة السامية موجهة نحو الأفراد اليهود أو غير اليهود و/أو ممتلكاتهم، ونحو مؤسسات المجتمع اليهودي ومجتمعاتهم”.

سيغطي مشروع القانون أيضًا الأمثلة المعاصرة لمعاداة السامية التي حددها التحالف الدولي لإحياء ذكرى الهولوكوست، بما في ذلك “استخدام الرموز والرسائل المرتبطة بمعاداة السامية الكلاسيكية (على سبيل المثال، ادعاءات اليهود بقتل يسوع أو تشهير الدم) لوصف إسرائيل أو الإسرائيليين” و القول إن ” وجود إسرائيل هو مسعى عنصري”.

وقدمت النائبة مارغوري تايلور غرين (جمهوري عن ولاية جورجيا) حجة مماثلة يوم الأربعاء حول التشريع، قائلة إنها ستعارض مشروع القانون لأنه سيحدد السلوك المعادي للسامية ليشمل ملاحظات حول قتل اليهود ليسوع. وقالت في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إن مشروع القانون “يمكن أن يدين المسيحيين بمعاداة السامية لإيمانهم بالإنجيل الذي يقول إن يسوع أُسلم إلى هيرودس ليصلبه اليهود”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى