فيديو تريند

صدمة في البرلمان الأوروبي بعد إلقاء نائب بلغاري التحية النازية- (فيديو)

فور إنهائه لمداخلته، بالبرلمان الأوروبي،قام النائب البلغاري أنجيل دزامبازكي من إلقاء التحية النازية في وجه الحاضرين.
ووجه أنجيل دزامبازكي ،نائب عن حزب الحركة الوطنية البلغارية اليميني المتطرف،انتقادات عنيفة للاتحاد الأوروبي بعد ساعات قليلة من قرار العدالة الأوروبية الرامي إلى قطع الأموال عن هنغاريا وبولندا إذا لم تفيا بتعهداتهما الخاصة بسيادة القانون.

وخلفت التحية النازية صدمة لرئيسة البرلمان الأوروبي ولكل الحاضرين من باقي الفرق النيابية الأخرى.
وفي تغريدة لها،اعتبرت وقد صرحت رئيسة البرلمان الأوروبي ،المالطية روبرتا ميتسولا، قائلة: “التحية الفاشية في البرلمان الأوروبي غير مقبولة بالنسبة لي،في كل زمان ومكان..إنها تزعجني وتزعج الجميع في أوروبا”.
وأضافت روبرتا ميتسولا،التي تحملت رئاسة البرلمان الأوروبي بعد وفاة رئيسه السابق ديفيد ساسولي في الشهر الماضي،”نحن نقف على عكس ذلك ..نحن بيت الديمقراطية”.
وتابعت رئيسة البرلمان الأوروبي(عن مجموعة الحزب الشعبي)،تدوينتها،مؤكدة:”على أن هذه الإيماءة تنتمي إلى أحلك فصل في تاريخنا..ويجب أن نتركها هناك”.
وفي رد لها،طالبت نائبة رئيس البرلمان الأوروبي،الإيطالية بينا بيسيرنو،(عن التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين) بإصدار عقوبة في حق النائب اليميني المتطرف”لقد قيل لي إنه كانت هناك تحية نازية في هذه القاعة..وإذا كان الأمر كذلك ،ينبغي استصدار عقوبة..ومن غير المقبول القيام بالإيماءات الفاشية هنا”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى