منوعات

برغر كينغ تطلق برغراً نباتياً بطعم اللحم

سيحظى البرغر النباتي بالاعتراف اللازم ليلقى الرواج التجاري، حيث أعلنت سلسلة مطاعم برغر كينغ طرح البرغر النباتي العملاق “إيمبوسيبول ووبر” في بعض مطاعمها.
أعلنت برغر كينغ وشركة إيمبوسيبول فودز الناشئة في وادي السيليكون طرح البرغر النباتي للبيع في 59 مطعماً في سانت لويس بولاية ميزوري الأمريكية والمناطق القريبة في 1 أبريل (نيسان).
ونشر مطعم البرغر الشهير لقطات فيديو دعائية صورها بالكاميرا الخفية تظهر تقديم البرغر النباتي بدل برغر اللحم للزبائن الذين تعجبوا لأنهم لم يميزوا الفرق بينهما.
وقال كريستوفر فينازو رئيس برغر كينغ في أمريكا الشمالية: “كنا نريد التأكد أن لدينا منتجا يرقى للووبر”. وأضاف “أجرينا اختبار تذوق في فروعنا وللعاملين بمكاتبنا ومع شركائي من فريق المديرين التنفيذيين ولم يدرك أحد فعلياً الفرق”.
وتبيع برغر كينغ المنتج الجديد بسعر أعلى، فهو أغلى بنحو دولار من برغر اللحم.
ولكن فينازو قال إن الأبحاث تظهر أن الزبائن مستعدون لدفع المزيد مقابل البرغر النباتي.
وتتزايد شعبية بدائل اللحوم مع التركيز على الآثار البيئية لتربية الماشية لأغراض الصناعة.
وقال فينازو إن أبحاثه أظهرت أن الزبائن يحبون البرغر النباتي لاعتبارات صحية بالأساس. وبرغر إيمبوسيبول فودز، خال تماماً من الكولسترول.
وأطلقت إيمبوسيبول فودز، في كاليفورنيا، أول برغر نباتي قبل عامين.
ولم يكن برغر كينغ أول من يقدم البرغر الخالي من اللحم، إذ أعلنت شركة بيوند ميت، ومقرها لوس أنجليس، في مطلع يناير (كانون الثاني) طرح البرغر النباتي في سلسلة مطاعم كارلز جيه.آر.
وتقول بيوند ميت إن الممثل ليوناردو دي كابريو ورجل الأعمال بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت يستثمران فيها.
ويقول بات براون الرئيس التنفيذي لإيمبوسيبول فودز، التي تقول كذلك إن غيتس من بين المستثمرين فيها، إن شركته ابتدعت وصفة نباتية خاصة بالووبر.
وأضاف “نطرح منتجنا الآن في أكثر من 6 آلاف مطعم. إذا نجح المنتج الذي أطلقته برغر كينغ كما نتوقع وانتشرنا على مستوى البلاد فسيُطرح في أكثر من 7 آلاف مطعم آخر”.

المصدر
24
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى