العرب تريندالمغرب العربي

اجتماع وزراء خارجية مصر والأردن والعراق في تونس

عقد وزراء خارجية مصر والأردن والعراق اجتماعا على هامش اجتماع لوزراء الخارجية العرب التحضيري في تونس، من أجل التنسيق والتشاور في شتى المجالات.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ، عقب انتهاء الاجتماع، إنه “يأتي في إطار حرص البلدان الثلاثة على دورية التنسيق والتشاور المستمر حول سُبل تعزيز التعاون والتكامل بين الدول في شتى المجالات، وكذا البناء على مخرجات القمة الثلاثية التي عُقدت مؤخراً في القاهرة من أجل تحقيق الأهداف المشتركة، ولما فيه خير ومصلحة شعوب البلدان الشقيقة”.

وأضاف حافظ، أنه خلال الاجتماع تبادل الوزراء الرؤى والتقييم حول مجمل تطورات القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك، وتم التأكيد على ضرورة الدفع بمسيرة التضامن والعمل العربي المشترك، بما يسهم في الحفاظ على الأمن القومي العربي ويحقق آمال شعوب المنطقة في تحقيق السلام والتنمية.

من جهته كشف المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد الصحاف لـ RT، أن اجتماعا لوزراء خارجية العراق ومصر والأردن سيعقد قريبا في العاصمة العراقية بغداد.

وأوضح الصحاف أن الاجتماع الثالث سيعقد لبحث ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع السابق الذي شهدته القاهرة في عدة ملفات أبرزها الوضع الأمني المتصل بالحرب على الإرهاب والاقتصادي.

وأشار المتحدث باسم الخارجية العراقية إلى وجود تنسيق واضح في مواقف الدول الثلاث واتفاق على أولويات العمل في الفترة المقبلة.

المصدر
روسيا اليوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى