رياضة تريند

منتخب المغرب يعتمد على 3 أسلحة لبلوغ كأس العالم 2022

عربي تريند_ يواجه المنتخب المغربي الأول، نظيره الكونغو الديمقراطية، في 25 و29 مارس/ آذار الحالي، في إطار الدور الفاصل، المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، حيث يطمح “أسود الأطلس” إلى أن يحققوا التأهل سادس مرة للمونديال في تاريخهم، بعد مشاركتهم في نسخ سنوات 1970 و1986 و1994 و1998 و2018.

ويراهن المدير الفني، وحيد حاليلوزيتش، على تألق 3 محترفين بأوروبا، من أجل المساهمة في التواجد بملاعب بقطر، وفي ما يلي يقدم “العربي الجديد”، أسماء العناصر التي يعول عليها، من أجل التألق برفقة منتخب المغرب، أثناء مواجهته للكونغوليين.

أشرف حكيمي

يأمل أعضاء الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي، أن يلعب أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، دورا بارزا في تأهل منتخب بلاده لكأس العالم، فصاحب الـ(23 عاماً)، يعتبر من أكثر اللاعبين أصحاب التجربة، الذين بإمكانهم التألق ضد منتخب الكونغو الديمقراطية، وهو الذي يعتمد على سرعته في الأداء، وقدرته على اختراق دفاع المنتخب المنافس، وتفوقه في التسديد من بعيد، مثلما كان عليه، خلال نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا أخيرا بالكاميرون.

عمران لوزا

نجح عمران لوزا، لاعب واتفورد الإنكليزي، في إقناع الجماهير المغربية، منذ أول يوم حمل فيه قميص منتخب بلاده، لذلك ينتظر حاليلوزيتش من ذات اللاعب أن يبدع أكثر، عند مواجهة الكونغوليين، هذا الشهر، بحثا عن العبور لكأس العالم في قطر.

وبعدما نجح عمران في لفت الأنظار، خلال المباريات التي خاضها مع “أسود الأطلس” في تصفيات المونديال، قبل بلوغ الدور الفاصل، فإن صاحب الـ(22 عاماً)، سيكون ضمن العناصر، التي تنتظر منها الجماهير المغربية الكثير، مثل حاليلوزيتش، الذي يعرف قوة اللاعب في تمريراته الحاسمة، وتركيزه أثناء اللعب طوال دقائق المباراة.كرة عربية

سفيان بوفال

يشكل سفيان بوفال، نجم أنجيه الفرنسي، ربحا لخط هجوم المنتخب المغربي، فالجناح المخضرم، يعتمد كثيرا على مهاراته لإسقاط دفاع الخصوم، مثلما كان عليه الحال في بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون. لذلك لن يكون من خيار أمام حاليلوزيتش، سوى الاعتماد على صاحب الـ(28 عاماً) ضد الكونغوليين، في مبارتي الذهاب والإياب، بكينشاسا والدار البيضاء، من أجل خلق أكبر عدد من فرص التسجيل، لمساعدة زميليه يوسف النصيري لاعب إشبيلية الإسباني، وأيوب الكعبي هداف نادي هاتاي سبور التركي، من أجل إسقاط المنافس الكونغولي.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى