فنون

هل عاقبت «أم بي سي» محمد إمام بسبب غزة‎؟

أوقفت شبكة «أم بي سي» السعودية تصوير مسلسل الممثل المصري محمد إمام الرمضاني الجديد «كوبرا» لأسباب غامضة.
وبعد أنباء عن بدء تصويره بداية الأسبوع الجاري، علم الآن أنه لن يشارك في السباق الرمضاني المقبل، بعد وقف تصويره إثر تراجع المجموعة عن شرائه.
وما يوحي بسياسة العقاب كذلك أن فيلمه الناجح «أبو نسب» سُحب من الشاشات السعودية، رغم تحقيقه 15 مليون ريال.
ويرجع الوسط الفني المصري هذه الاجراءات الى الأزمة التي أثارتها كلمة إمام، خلال الاحتفال بجوائز «جوي أواردز» في الرياض قبل نحو عشرة أيام، والتي حرص منظموها على ألا تتعاطى مع ما يحدث في غزة. وقد سجّل الممثل المصري تضامنه مع القطاع، الذي يتعرّض لإبادة حقيقية.
وبعد الحفل تجنّدت مجموعة من الناشطين على الـ«سوشال ميديا» للهجوم وكيل الاتهامات للنجم المصري. وكان محمد حضر وشقيقه رامي السهرة، التي استضافتها الرياض أخيراً. ويومها تمّ تكريم والدهما الفنان عادل إمام بجائزة خاصة باسمه استلمها عنه نجلاه محمد ورامي. وكشف رامي حينها أن والده اعتزل التمثيل، ويستمتع حالياً مع أحفاده. ولاحقاً تحدّث محمد، مشيراً إلى أنّه سيخرج عن النص قليلاً، قبل أن يقول «تحياتي للشعب الفلسطيني البطل.. أنتم في القلب وعمرنا ما هننساكم أبداً». ويبدو أن هذا التعليق الداعم لفلسطين أزعج القائمين على السهرة والذباب الالكتروني. فمن المعروف أنّ المهرجانات التي تشهدها المملكة هذه الفترة، تمنع ضيوفها من التحدث عن فلسطين أو ذكر المجازر التي يتعرّض لها أهل غزة منذ نحو أربعة أشهر. ورد محمد على الجدل، الذي أثارته كلمته على المسرح، ونشر عبر صفحته الرسمية في موقع «إكس تويتر» تغريدة قال فيها: «تابعت الفترة اللي فاتت جدلا بسبب كلمتي في حفل الجوي أواردز. أكن للمملكة السعودية بقيادتها وشعبها ورموزها كل الحب والاحترام، كما أكنه لبلدي أو لأي بلد عربي.. وسعيد بالنهضة الفنية العالمية التي تحدث فيها وعلى التكريم الجميل للزعيم.. وأشكرهم دائماً على حفاوتهم في استقبالنا».
وأضاف: «أعلم أن لي جمهور كبير جداً في السعودية جعلوا أفلامي عندهم من أعلى الإيرادات ومسلسلاتي من أعلى المشاهدات. أنا فنان مصري عربي قبل كل شيء. واتربيت على أن الفن وسيلة للتواصل بين الشعوب وفهمهم لبعضهم البعض وتقبل الآخر، وهذا أسمى معاني الفن، وأتمنى أن أخدم هذا المعنى. كل الحب والاحترام لجمهوري في كل الوطن العربي».

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى