مصر

القصة الكاملة لمصرع أحد أهم الطيارين العسكريين في مصر

فوجئ المصريون بأنباء عن مقتل طيار عسكري برتبة رائد خلال تدريبات لم يتم الإعلان عنها سابقا، لتتوالى المعلومات تباعا بعد ذلك ويتبين أن الرجل هو أحد أهم وأبرز الطيارين العاملين في سلاح الجو المصري.

ونعت القوات المسلحة المصرية الطيار مهتدي الشاذلي في تدوينة مقتضبة على “فيسبوك” اطلعت عليها “عربي21″، وقالت إنه قتل خلال تدريبات عسكرية، واكتفت بنشر الآية القرآنية الكريمة: “ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون”.

وبحسب المعلومات التي جمعتها “عربي21” فإن الطيار الشاذلي تم تشييعه إلى مثواه الأخير الثلاثاء في قرية الأطارشة بمركز الباجور التابع لمحافظة المنوفية، وذلك بعد أن قضى قتيلا خلال تجربته لطائرة تدريبية مصنوعة في مصر من طراز (K8E) تحطمت وسقطت خلال التجربة.

والطيار الشاذلي مشهور باسم (كوبرا)، وكان يعمل على مقاتلات من طراز “رافال” الفرنسية التي حصلت عليها مصر من باريس في العام 2015، وهو صاحب أول ضربة جوية لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة درنة بليبيا.

ويعد الطيار المصري مهتدي الشاذلي، من أهم قادة القوات الجوية المصرية، ويحمل اللقب “كوبرا” لقيامه بعمليات وضربات “تلدغ” الأهداف، بحسب ما تقول التقارير الإعلامية المصرية.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى