السعودية

الخطوط السعودية تعلن استئناف رحلات الطيران إلى باكستان

أعلنت الخطوط الجوية السعودية، اليوم الجمعة، استئناف تشغيل الرحلات بين المملكة وباكستان.

وقالت الخطوط السعودية، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم، إنها قررت تشغيل الرحلات بين المملكة وثلاث وجهات في باكستان، وهي إسلام آباد وكراتشي وبيشاور.

وأوضحت، أنه سيتم استئناف تشغيل الرحلات المتجهة إلى لاهور ومالطان، اعتبارًا من الإثنين المقبل ٤ مارس.

وقررت السلطات الإماراتية والبحرينية، اليوم الجمعة، استئناف رحلات الطيران لمطارات باكستانية، بعد عودة الهدوء للأجواء الباكستانية.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات- في بيان اليوم- إنه «بناء على مستجدات الوضع في باكستان وعودة الهدوء إلى الأجواء الباكستانية، قررت الهيئة إلغاء تعليق الرحلات، والسماح للطائرات المسجلة في الإمارات باستئناف رحلاتها مجددًا»، موضحة أن القرار يشمل عودة الطائرات إلى مطارات كراتشي وإسلام آباد وبيشاور».

من جانبها، أعلنت شركة طيران الخليج البحرينية، أنها استأنفت رحلاتها للمدن الثلاث، اليوم الجمعة، فيما يستمر إلغاء الرحلات إلى مدن مولتان وفيصل آباد وسيالكوت ولاهور.

وأعلنت هيئة الطيران المدني الباكستانية، اليوم الجمعة، أن عمليات الطيران في مطارات كراتشي وإسلام آباد وبيشاور وكويتا، ستستأنف الساعة السادسة مساء اليوم، بعد توقف مؤقت، وسط تصاعد التوترات العسكرية مع الهند المجاورة.

ووفقًا للمتحدث باسم الهيئة، سيتم استئناف الرحلات الداخلية والدولية في قدرة محدودة وعلى مسارات معينة، حسب وكالة وام.

وأضاف، أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن استئناف عمليات الطيران في مطارات لاهور وسيالكوت وفيصل آباد ومولتان، في وقت لاحق.

يشار إلى أن باكستان والهند أغلقتا مجالهما الجوي؛ بسبب التوترات بين البلدين، على خلفية هجمات انتحارية ضد قوات هندية في كشمير الهندية .

المصدر
عاجل
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى