موضة

تعرف على أفضل 10 علامات تجارية للأزياء في العالم

رغم أنها من أقدم الصناعة، إلا أن شركات قليلة في قطاع الملابس والأزياء حصلت على شهرة واسعة وحلت في المراكز العليا على مستوى العالم.
وأوردت مجلة كورد المختصة بالأزياء تصنيفها لأفضل علامات تجارية للملابس في العالم، على النحو التالي:
1- لويس فويتون
أغلى علامة تجارية في العالم. بلغت قيمة العلامة التجارية لهذه الشركة حوالي 28.1 مليار دولار. وتبلغ إيراداتها 10 مليارات دولار. تشتهر Louis Vuitton باستعمال الجلود والخياطة الممتازة للمعاطف والفساتين والأحذية، إضافة إلى الإكسسوارات والساعات والنظارات الشمسية والمجوهرات والكتب والعديد من الملحقات الأخرى.
2- غوتشي
أسسها غوتشي غوتشي في 1921، قيمة العلامة التجارية لهذه الشركة حوالي 12.4 مليار دولار، وتبلغ عائداتها 4.5 مليارات دولار. من المعروف أن غوتشي تنتج ملابس المشاهير على السجادة الحمراء.
3- هيرميس
تأسست هيرميس العلامة التجارية في 1837 على تيري هيرميس. تبلغ قيمة العلامة التجارية لهذه الشركة حوالي 10.6 مليارات دولار، وتشتهر بحقائبها وأوشحتها الحريرية.
3- برادا
4- تأسست Prada بواسطة شركة تصنيع الجلود الإيطالية المسماة Mario Prada في 1913.
وتبلغ قيمة العلامة التجارية لهذه الشركة حوالي 7.3 مليارات دولار، وتبلغ عائداتها حوالي 3.7 مليارات دولار.
5- شانيل
تبلغ قيمة العلامة التجارية لهذه الشركة حوالي 6.8 مليارات دولار. وإيراداتها 5.4 مليارات دولار. تشتهر بإنتاج الأزياء النسائية. وتعتبر واحدة من أغلى العلامات التجارية في العالم.
6- رالف لورين
تبلغ قيمة العلامة التجارية لهذه الشركة حوالي 6.6 مليارات دولار، وتبلغ إيراداتها 7 مليارات دولار. تُركز رالف لورين على الرفاهية وتسعى جاهدة لتوفير جميع أنواع الملابس. ويمثل المشاهير الفئة الأكبر من زبائنها.
7- بربري
شركة بريطانية، تبلغ قيمة علامتها التجارية حوالي 5.87 مليارات دولار، وتحصل على إيرادات بـ4 مليارات دولار.
وتعتبر أودري هيبورن واحدة من أكثر الشخصيات المرتبطة بعلامة بربري. وأطلقت الشركة أخيراً مجموعة حصرية ومكلفة من المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة.
8- فيرساتشي
شركة إيطالية تأسست في 1978 على جياني فيرساتشي. قيمة هذه العلامة التجارية حوالي 5.5 مليارات دولار، وتبلغ إيراداتها السنوية حوالي مليار دولار. وتعد فيرساتشي واحدة من أكثر العلامات التجارية ربحية في العالم.
9- فيندي
أسستها باولا فيندي في 1925، وتبلغ قيمة علامتها التجارية حوالي 3.5 مليارات دولار. تتميز بإنتاج الملابس ذات المستوى العالمي والحقائب وغيرها من الملحقات.
10- أرماني
شركة ذات أصل إيطالي لتصميم وإنتاج الأزياء والأحذية والحقائب، وتبلغ قيمة العلامة التجارية لهذه الشركة الشهيرة حوالي 3.1 مليارات دولار. ويعتبر نجوم هوليوود العملاء الأكثر ولاءً لها.

المصدر
24
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى