قطر

قطر: 200 شركة في معرض “الخمسة الكبار”

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة هذا الشهر، النسخة الأولى من معرض “الخمسة الكبار قطر” The Big 5 Qatar العقاري بمشاركة أكثر من 200 شركة من 17 دولة عارضة تشمل الكويت وتركيا وإيطاليا والصين وكندا وغيرها.

وتشمل فعاليات المعرض عروضاً حية للمنتجات وأكثر من 40 حلقة عمل تعليمية متاحة لمن يرغب، وذلك خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر/أيلول الجاري، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وقال مدير المعارض لدى الهيئة العامة القطرية للسياحة، أحمد العبيدلي، إن المعرض يأتي في إطار جهود الهيئة لتطوير وتنمية قطاع المعارض في قطر، معرباً عن تطلعه للترحيب بمجتمع الإنشاءات القريب والبعيد في موقع انعقاد المعرض في الدوحة.

من جانبه، ذكر مدير المعرض رواد سليم، أن انعقاد المعرض يأتي في وقت تشهد دولة قطر تطورا في البنية التحتية على نحو رائع، مضيفا أنه وفقا لبعض التقارير، فإن قطر كانت تنفق في المتوسط 500 مليون دولار أسبوعيا على مشاريع البنية التحتية الرئيسية استعدادًا لكأس العالم 2022. كما أبدى سليم تفاؤله بشأن المعرض مع اقتراب انعقاد النسخة الأولى منه.

وستعرض الشركات المشاركة في المعرض أحدث ما توصلت إليه من تقنيات وحلول البناء، من خلال قطاعات منتجات مُتخصصة.

ويشير تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية، إلى أن معدل الإنفاق الحكومي يعتبر من أهم العوامل في نمو القطاع العقاري، والذي يشهد منافسة قوية بسبب المبالغ المالية الضخمة التي ضخت في مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالمشاريع التنموية.

وأوضح التقرير أن الحزمة الكبيرة من العقود المرتبطة ببرامج تتعلق بالبنية التحتية، مثل الطرق والصرف الصحي التي تنفذ من قبل الجهات المعنية، هي المحور الأساسي لنشاط المشاريع في الربع الرابع من العام الحالي، بالإضافة إلى تطوير قطاع النقل من خلال مشاريع شركة سكك الحديد القطرية “الريل”، وموانئ قطر، ومطار حمد الدولي.

وبيّن التقرير أن هناك عقوداً ذات قيمة عالية طرحت لمشاريع المباني، ستساهم في تعزيز قطاع الإنشاءات والبناء.

ووفقاً لآخر التطورات الاقتصادية، فإن سوق المشاريع في قطر يلقى دفعاً قوياً من خلال هدفين مرتبطين، هما التنمية الوطنية وبناء البنية التحتية.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى